الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تموين الأقصر: 15 مليون جنيه تكلفة دعم نصف بطاقات المحافظة

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 08:30 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد تامر صلاح مدير مديرية تموين الأقصر، على توافر جميع السلع التموينية في المنافذ، وتم صرف الزيادة المقررة على بطاقات التموين للاسر الأولى بالرعاية، ويتم صرف السلع وأصناف المنتجات الغذائية، على بطاقات التموين بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

وأضاف مدير مديرية تموين الأقصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة دى ام سى، إن الدعم المقرر للأقصر 909 ألف بطاقة تموينية و50 % من بطاقات الأقصر وصل لهم رسائل بزيادة الدعم بمبلغ اجمالى 15 مليون جنية . 

وأضاف لدينا تعليمات مشددة من وزير التمزوين أن يكون لدينا مخزون كافى من كافة السلع التموينية ولا يوجد شكاوى مطلقا من قلة السلع التموينية .  

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن الوزارة سوف تدعم البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر مقبلة لنسبة 20% تمثل أقل شريحة في المجتمع، وذلك في إطار حزمة الدعم الاجتماعي التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المصيلحي إلى أن الرئيس طلب زيادة الكراتين المقدمة للمواطنين بنصف الثمن، بواقع 2 مليون كرتونة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم أسر برنامج تكافل وكرامة بـ 3 مليارات جنيه في العام، لافتًا إلى أن الأزمة العالمية تسببت في تضخم كبير والدولة تحاول امتصاصه بطرق مختلفة بسبب تأثيرها على المجتمع ومعيشة المواطنين.