الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الطيران يبحث مع السفير البرازيلي بمصر تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 08:06 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى اليوم السفير أنطونيو باتريوتا سفير دولة البرازيل لدى جمهورية مصر العربية وذلك بمقر وزارة الطيران لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والبرازيل فى مختلف أنشطة النقل الجوى بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى وعدد من قيادات الوزارة.

 

وزارة الطيران تسعى إلى فتح آفاق جديدة

 

وفى بداية اللقاء رحب وزير الطيران المدني بالسيد السفير والوفد المرافق له مؤكداً على العلاقات الوطيدة بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية معرباً عن تقديره للتعاون الوثيق مع دولة البرازيل فى مختلف مجالات وأنشطة النقل الجوى .

 

وأشار الفريق محمد عباس إلى أن وزارة الطيران تسعى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون تماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات والحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

 

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات التى تسهم فى تعزيز التعاون بين مصر والبرازيل فى مجال النقل الجوى وفى مقدمتها تنشيط الحركة الجوية والسياحية بين البلدين.

 

ومن جانبه قدم  السفير البرازيلى بالقاهرة التهنئة للفريق محمد عباس لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن سعادته بهذا اللقاء ومؤكداً علي حرص الحكومة البرازيلية علي تعزيز  العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال صناعة النقل الجوي وفتح مجالات جديدة وجذب العديد من المشروعات الإستثمارية مشيراً إلى أن قطاع الطيران المدني المصري يعد من القطاعات الواعدة لجذب المزيد من الاستثمارات .