الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أنا مش مُلحد ولا مجنون".. اعترافات مثيرة لقاتل الطالبة سلمي بهجت في أولى جلسات محاكمته

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 03:04 م
المتهم اسلام فتحى
المتهم اسلام فتحى

أدلى المتهم إسلام فتحى، قاتل الطالبة سلمى بهجت، بإعترافات تفصيلية أمام هئية محكمة جنايات الزقازيق، فى أولى جلسات محاكمته اليوم الأحد.

وقال إسلام محمد، المتهم بقتل زميلته سلمى بهجت "فتاة الزقازيق"، إنه قام بقتلها لرفضها الزواج منه موضحا أن والده ووالدته ادعوا أنه ملحد، ومريض نفسي، كما أن والديه استعانا بعدد من المشايخ لمناقشته في أمور الدين، مشيرا إلى أن والده كان يحضر له أدوية للعلاج النفسي ويرفض تناولها، معللا ذلك بأنه ليس مريضا نفسيا، لافتا الى أنه فيما يخص الوشم على جسمه، فإن هذا الوشم ليس إلحاد ولست ملحد".

وتابع المتهم أمام هئية المحكمة :" إن أكبر مثال على أنني لست مريضًا الكلية التى التحقت بها وهى كلية إعلام بإحدى الجامعات الخاصة.

وأجاب المتهم على سؤال من طلب القاضي ياسر سنجاب، رئيس المحكمة، عقب السماح له بالخروج من قفص الاتهام لمناقشته، بارتكابه واقعة القتل، فرد المتهم "نعم قتلتها".
وأكمل المتهم اعترافاته قائلا :"والدى طلب منى الذهاب معه للكشف مرة واحدة فى مستشفى أبو العزائم خلال إجازة المرحلة الأولى من الجامعة، وعندما ذهبت الى المستشفى، تعرضت لمعاملة سيئة وهربت منها، وكان ذلك فى عام 2019، كما أن والدى يعرض عليّ أدوية وكنت أرفض لأنها تسبب لى ارتخاء، وكنت بسمع موسيقى وأغانى كثيرة".

وأضاف المتهم: "بعد ذلك تمت اعادتى مرة أخرى للمستشفى وأقامت بها لمدة 10 أيام، وتناولت أدوية كثيرة تسببت لى في حدوث التهاب"، وفى خلال الفترة من 2019 إلى 2022 لم أتعرض سوى مرة واحدة على طبيب واحد ولم أتعالج".

ومن جانب أخر طلبت المحكمة من دفاع المتهم بحضور شهود لكن الدفاع رفض ذلك، وصمم على ذلك، ورفض الدفاع أيضا عرض المادة التسجيلية المرفقة بالأوراق، وأنه فى الجلسة القادمة سوف يقدم ملف خاص بالقضية، كما قدم للمحكمة أوراق قضية مماثلة، وعدم المسؤولية الجنائية للمتهم.

كما استجوبت المحكمة والد المتهم عن علاج "إسلام" من عدمه، فأجاب أنه يعالَج من مرض نفسى منذ 10 سنوات "اضطراب نفسى وليس طبيعى" منذ ولادته، وخلال فترة علاجه الأطباء طلبوا منه تحقيق له أى طلبات يطلبها، حتى 2019، متابعا أنه كان يقول لنجله أن هذا المرض زاد عن حده، فيرد عليه "دخلتنى المصحة وأنا لست مريض".

فيما طلب دفاع المتهم باالتأجيل مع تكليف النيابة العامة بضم ملف علاج المتهم من مستشفى جمال ماضى أبو العزائم بالعاشر من رمضان، برفقة أحد الأطباء النفسيين، حيث أن الطبي الاستشارى المعالج كان هو الدكتور المرحوم محمية منير فهيم.

كانت محكمة جنايات الزقازيق قررت في جلستها التي انعقدت اليوم، تأجيل محاكمة الطالب المتهم بقتل زميلته سلمى بهجت بعدما تعدى عليها بسلاح أبيض وسدد لها 17 طعنه نافذة بأنحاء جسدها إلى جلسة 6 سبتمبر.