الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حسام موافي: لا داعي الطالب يشحت ويتسول عشان يتعلم.. فيديو

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 09:41 م
مصر تايمز

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، نصيحة إلى طلاب الثانوية العامة المقبلين على الالتحاق بالجامعات والذين لم يحالفهم الحظ بدخول كليات الطب والهندسة.

تابع حسام موافي خلال برنامج “ربي زدني علما”، على قناة صدى البلد، أن الله عز وجل أخفى 5 غيبيات عن عباده، وهم كالتالي: “عنده علم الساعة، وينزل الغيث، ويعلم ما في الأرحام، وما تدري نفسٌ ماذا تكسبُ غدًا وما تدري نفسٌ بِأَيِّ أرضٍ تمُوتُ”.

روى أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن أحد زملائه في الدراسة ما قبل الجامعية كان الأخير في الدفعة، وأصبح الآن الأرقى ماديا وعلميا ومن حيث المنصب الذي تقلده مقارنة بباقي أبناء الدفعة.

أردف حسام موافي: “أوعى تحط مستقبلك في المربع بتاع مجموعك، لأن المستقبل يعلمه الله، قد تكون الفتاة التي لم تحصل على مجموع يؤهلها لكلية الطب وزيرة يوما ما، السفراء لم يدخلوا كلية الطب أو الهندسة أو الصيدلة، ومش لازم تدخلها عشان تنجح، الأرض فيها كل شيء ما عدا الرزق مكانه في السماء”.

استطرد أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن الله عز وجل نادرا ما يقسم بذاته لكنه سبحانه أقسم بذاته في الرزق في سورة الذاريات “وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ”.

جدد حسام موافي مناشدته للمسؤولين بعمل صندوق للطلاب الغير قادرين لتمكينهم من التعليم مردفا: “لا داعي إن الطالب يشحت ويتسول عشان يتعلم، الدولة هتقوم بتعليمه سواء كان تعليما حكوميا له مصروفات أو تعليم أهلي أو خاص.. فيه جامعات خاصة كتير أعرفها أصحابها بيقلوا طلاب مجانا بعد دراسة حالتهم الاجتماعية، وبلاش حد يربط الكلية بالمستقبل اللي في علم الله”.