الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان القاهرة السينمائي ينعى المخرج علي عبد الخالق

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 07:32 م
مصر تايمز

حرص مهرجان القاهرة السينمائي، على نعي المخرج علي عبد الخالق،الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

 

وجاء في البيان: “ينعي الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفريق المهرجان، المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذي رحل اليوم عن عمر يناهز 78 عاما، بعد أن قدم على مدار مشواره المهني الذي انطلق في سبعينيات القرن الماضي، العديد من الأعمال السينمائية الهامة والتي بدأها بفيلم “أغنية على الممر”.

 

تابع البيان: " ومن ثم توالت الأفلام التي كان أبرزها "العار"، "جري الوحوش"، "الكيف"، "إعدام ميت"، "شادر السمك"، "بئر الخيانة"، "أربعة في مهمة رسمية"، "البيضة والحجر" وغيرها".

 

وتشيع جنازة المخرج الراحل علي عبد الخالق غدا السبت بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، وذلك بعد أن رحل عن عالمنا منذ قليل، بعد صراع مع المرض.

 

وكتبت برلنتي فؤاد عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "توفي الي رحمه الله المخرج الكبير علي عبد الخالق  بعد صراع طويل مع المرض  عم أخويا الغالي المخرج أحمد عبد الخالق  ربنا يرحمه ويغفر له في الجنه ونعيمها ربنا يصبركم خالص التعازي .

 

يذكر أن قال المخرج علي عبد الخالق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “بحب السيما” الذي يذاع علي ميجا اف ام والبرنامج من تقديم شريف نور الدين، أنه أصيب بمرض السرطان وانتشر في أجزاء كتير في الرقبة والكتف وعظمة الحوض، واكتشفه المرض عندما قام بمسح ذري.