الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

زواج الأنس والجن تستعرضها مسرحية "فكرة سودة " فى مكتبة مصر الجديدة

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 02:27 م
مصر تايمز

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة فى السابعة من مساء الجمعة 2 سبتمبر القادم العرض المسرحى " فكرة سودة " والذى يقدمه مسرح الشباب.


قالت الدكتورة حياة خطاب ، امين عام جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة أن استضافة العرض المسرحى يأتى فى إطار استراتيجية الجمعة باحتضان المواهب الشابة فى كافة المجالات الفنية والثقافية لاسيما المشاريع الفنية المسرحية الهادفة للارتقاء بها وتشجيعها على المزيد من العطاء، كما تهدف الجمعية إلى صقل المواهب الشابة وتقدمها إلى الجمهور فى أبهى واجمل صورة.

أوضحت خطاب، أن  احداث مسرحية " فكرة سودة " للكاتب والمخرج ياسين رياض تدور في الحقبة الزمانية في مصر سنة 2080 وهي من وحي خيال المؤلف ولا تمت للحقيقة بشيء. 
 

فهي فكرة مجنونه للمسرح التجريبي  بطلها هو الدكتور نجيب قشطة دكتور الأمراض النفسية والعقلية وعالم وباحث في علم الروحانيات  يقوم دكتور نجيب بعد ابحاث علمية هو وزملائه الأطباء حول امكانية زواج الأنس بالجن بعدما اصبح الزواج في القدم حتي سنة 2022 من اصعب مايكون واصبح العنصر النسائي في انقراض ملحوظ عام بعد عام فقرر نجيب ان لابد من وجود حل للعالم فيقوم بالبحث في علم الروحانيات ليجد الحل الوحيد هو خروج جنية من العالم السفلي ويجرب هل ستنجح التجربة ام تكون فكرة سودة.