الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة عن التغيرات المناخية وتأثيرها على التربة الزراعية بجنوب سيناء

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 09:31 م
التربة الزراعية بجنوب
التربة الزراعية بجنوب سيناء

قامت إدارة التدريب بمديرية الزراعة بجنوب سيناء تحت رعاية الدكتور محمد شطا  وكيل وزارة الزراعة  بتنفيذ ندوة عن التغيرات المناخية وتأثيرها على التربة الزراعية بالتعاون مع فرع ثقافة جنوب سيناء.

يأتى ذلك   في إطار اهتمام الدولة بما يتم من استعدادات مختلفة لمؤتمر الأطراف للأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP 27 والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ.

وشارك في إدارة اللقاء المهندس سامى العقبى وكيل المديرية وقامت الدكتورة نها الحسينى مدير إدارة التدريب بإلقاء الضوء على موضوع الندوة والتعرف على ماهية الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية واسباب حدوث التغيرات المناخية ومظاهرها المختلفة وتأثير ذلك الأمر على التربة الزراعية وعلى حياة الإنسان على وجه العموم ،وألقت الضوء على ما تقوم به الدولة  من استعدادات  لاستقبال المؤتمر وأهميته لمستقبل أفضل. 

وقدمت رحاب الشيخ مدير إدارة الشؤون الثقافية فرع جنوب سيناء وا ياسر محمد محمد مسؤل الصالون الثقافي  التحية والتقدير إلى  الدكتور مدير المديرية لما يوليه من إهتمام بالغ بما يدور من استعدادات لاستقبال المؤتمر، ولما يساهم به من تعاون بناء فى سبيل نشر الثقافة الزراعية ودور الزراعة بجنوب سيناء، وتم أثناء اللقاء تبادل الحوار والنقاش حول موضوع الندوة والرد على كافة الاستفسارات للسادة المشاركين فى الندوة.