الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

516 طالبا يختتمون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ببني سويف

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 01:37 م
ارشيفية
ارشيفية

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على متابعة امتحانات   الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وفى ذات السياق أنهي طلاب  الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحانات الدور الثاني بمحافظة بنى سويف، بنسبة حضور 95% بإجمالى عدد طلاب 543 طالبًا وطالبة حضر منهم 516 من طلاب القسم العلمي والأدبي.

 

وأدي طلاب القسم الأدبي الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق، فيما أدي طلاب القسم العلمي شعبة الرياضة، الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية والاستاتيكا، بينما أدي طلاب شعبة علمي العلوم، الامتحان فى مادة الأحياء. 

 

من جانبه أكد محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، على عدم وجود أي معوقات أو تجاوزات خلال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، موضحًا أن المديرية عملت على توفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات التي انتظمت في المدارس المخصصة كلجان على مستوى مراكز ومدن المحافظة. 

وأطمئن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على ختام امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، والتي تم عقدها في الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، وقد بلغ إجمالي المتقدمين للامتحان أكثر من 4700 طالبا وطالبة بالقسمين العلمى والأدبي داخل 7 لجان على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

ووجه خالد عبد الحكم المديريات التعليمية بضرورة تجميع مجلدات المفاهيم، وإرسالها إلى مقر المديريات والحفاظ عليها، مشددًا على سرعة إرسال أوراق الإجابة وتأمينها حتى تصل إلى لجان النظام والمراقبة التابعة لها كل مديرية.

 

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.