السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية الإعلام جامعة القاهرة

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 09:19 ص
إعلام القاهرة
إعلام القاهرة

أعلنت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية لطلبة الثانوية العامة الجدد للعام الدراسي 2022/ 2023.

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية الإعلام جامعة القاهرة

وجاءت الأوراق المطلوبة للتقديم كالتالي:
1- أصل الثانوية العامة + صورة.
2- شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة.
3- بطاقة الترشيح.
4- صور شخصية.
5- صورة البطاقة الشخصية.
6- للذكور نموذج 2 جند - نموذج 6 جند

 


"إعلام القاهرة" بدء اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والوافدين 30 أغسطس


وفي وقت سابق أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه سيتم عقد اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والوافدين والمحولين من العام الماضى يوم الثلاثاء 30 اغسطس في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بالكلية.


وأعلنت كلية الإعلام، أنه يجب على الطالب أن يجتاز امتحان القدرات حتى يتمكن من الالتحاق بالكلية حيث تتضمن الاختبارات؛ جانب المعلومات المعرفية الثقافية، خاصة المرتبطة بالإذاعة والتليفزيون والجرائد، ومدى قدرة الطالب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، بجانب اختبار اللغة العربية وأيضًا الإنجليزية.

 

ومن جانبها شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن اجتياز اختبارات القدرات شرط للالتحاق بعدد من الكليات المقرر عقد الاختبارات بها، مشيرة إلى أنه على الطالب التسجيل لإجراء اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، لتحديد موعد ومكان الامتحان.
 

وأشارت الوزارة، الي أنه حال تغييب الطالب عن الموعد المحدد له، يعتبر راسب، ولا يمكن أن تجرى الاختبارات له في ذات الكلية مرة أخرى.