الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"أحمد زكي".. 5 جمل لإمبراطور السينما المصرية رسخت في عقول الجماهير

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 06:07 م
أحمد زكي
أحمد زكي

يحل اليوم 18 نوفمبر، ذكرى ميلاد أمبراطور السينما المصرية أحمد زكي، حيث قدم الفنان المبدع العديد من الأدوار المختلفه بإتقان منها البواب، والمحامي، والرئيس، حيث كان من أبرز أدواره تقديمه لشخصية الرئيس الراحل أنور السادات في فيلم "أيام السادات"، وهناك العديد من الجمل في أفلامه التي أثرت على الجمهور ولمست قلوبهم، حتى أحيا محرك البحث "جوجل" ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى ميلاده الـ 71 بكلمات وجمل من أعماله الفنية . 

ونشر كمال رمضان أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لأحمد زكي من فيلم "اسكندرية ليه" وكتب عليها قائلاً:"أول مرة شوفتك كنت عايزة اسمع صوتك،ولما سمعت كنت عايزة ابص ف عينك ولما بصيت .. حبيتك". 

"كلمة بحبك عهد"، وقالها الفنان الراحل أيضًا فى فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، حينما تزوج حبيب ابنته "كريم عبد العزيز" من فتاة أخرى غير ابنته "منى زكى"، وذهب لفرحه كأحد المصورين للحفل، وقام بضربه مع توبيخه بهذه العبارة.

"كلهم كدابين.. وعارفين إنهم كدابين.. وعارفين إن إحنا عارفين إنهم كدابين وبرده مستمرين فى الكدب وبيلاقوا اللى بيصقفوا لهم"، قال زكى هذه الجملة خلال فيلم "الحب فوق هضبة الهرم" عام 1986 أمام الفنانة آثار الحكيم وكوكبة من الفنانين.

"دول لازم يتحاكموا بتهمة الغباء السياسى"، وقالها فى فيلم أيام السادات، عندما جسد شخصية الرئيس أنور السادات، وكان يسخر من معارضيه وخصومه فى الساحة الذين قدوا استقالات جماعية لمحاولة إسقاط حكمه.

"عمرك شفت سفالة أكتر من كده"، قالها زكى خلال أحداث فيلم "معالى الوزير"، حينما كان يحكى أنه إنسان مخادع حتى مع أقرب الناس له، ومنها حبيبته وزوجته، واصفًا نفسه بهذه الجملة.