الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة سوهاج يناقش الخطة المناخية للعام 2050

الأحد 28/أغسطس/2022 - 05:54 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

عقد الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، إجتماعًا طارئًا مع أعضاء لجنة إستراتيجية سوهاج للتغيرات المناخية، لمعرفة ما تم إنجازه بخطة التغيرات المناخية لعام 2050، بحضور نخبة من أعضاء اللجنة.


وأكد رئيس الجامعة، أنه تم الوقوف على محاور الخطة وحدد ما تم انجازه خلال الاجتماع، كذلك تأكد من الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية مواجهة التغيير المناخي بالمحافظة، وعرض كافة المحاور ومناقشتها مع اللجنة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالتغير المناخي.

وأشار عبد الخالق إلى أن أهمية الخطة تكمن في تبني مصر لرئاسة الدورة القادمة للقمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ، ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها القيادة السياسية.

وتناول الاجتماع مشروعات ومبادرات الخطة الإستراتيجية، والتي تشمل المبادرات التنموية الخضراء بالمحافظة والجامعة، والمشروعات والأفكار البحثية المناخية التطبيقية، والمجالس المرتبطة بالتغيرات المناخية، البرامج التعليمية المعنية بالتغيرات المناخية، الفعاليات حول التغيرات المناخية، المسابقات المناخية والبيئية، وعرض المقترحات الإجرائية التي تعظم من الحد من التغيرات المناخية بالمحافظة.