الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

المجلس القومى للمرأة يستعرض حصاد عام من عمل المشاغل والوحدات الإنتاجية

السبت 27/أغسطس/2022 - 12:12 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وضمن محور التمكين الاقتصادي، نجح المجلس القومي للمرأة خلال عام فى توفير ما يزيد عن 1100 فرصة تدريب إنتاجية لخريجات برنامج ريادة الأعمال فى محافظات ( أسوان والمنيا والأقصر وبنى سويف والفيوم والإسماعيلية والإسكندرية وكفر الشيخ والمنوفية والقليوبية والدقهلية وأسيوط والوادى الجديد والجيزة والقاهرة والشرقية ) .

 

المجلس القومى للمرأة يستعرض حصاد عام من عمل المشاغل والوحدات الإنتاجية

 
كما نجح المجلس فى  توفير  25 وحدة تدريب إنتاجية بمقار فروع المجلس بالمحافظات والوحدات المحلية فى محافظات (المنيا والجيزة والغربية وقنا والبحيرة وسوهاج والدقهلية وبنى سويف وجنوب سيناء والشرقية والقليوبية وأسوان ). 


ويتم التدريب على حرف صناعة(السجاد ، والحلي، والخيامية، والخياطة ، والجلود ، والتطريز ، والألبان والمخللات ، وعرايس القفاز ، والريزن، والشنط ، والدك، ومنتجات البشرة ، وقشر الخشب ، ورسم على القماش ، والخوص). 


كما نفذ المجلس تدريبات حرفية على حرف (التطريز على الخوص، والزجاج المعشق ،والرسم على الخوص لعدد 55 سيدة بالتعاون مع حياة كريمة في اطار مبادرة "انت الحياة"). 


ومن الجدير بالذكر أن المجلس يستهدف تدشين 200 مشغل ووحدة تدريبية إنتاجية بالتعاون مع الجهات الشريكة المعنية ، فضلا عن توفير 175 ألف فرص عمل للسيدات خلال 3 سنوات  . 


يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادى للمرأة و التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى .