الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليويفا يعلن اليوم الفائزين بجوائز الأفضل في أوروبا 2022

الخميس 25/أغسطس/2022 - 09:56 ص
مصر تايمز

يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الخميس عن الفائزين بجوائزه للموسم الرياضي الماضي 2021 / 2022 ، وذلك على هامش حفل إجراء قرعة بطولات اليويفا للموسم الكروي الجديد، والذي يقام بمدينة “اسطنبول” التركية.

 

اليويفا يعلن اليوم الفائزين بجوائز الأفضل في أوروبا 2022

 

 

وتستحوذ جائزة أفضل لاعب على معظم الاهتمام ، ويتنافس عليها البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي مع لاعبين من ريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا؛ وهما الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق وهداف هذه النسخة من دوري الأبطال وزميله البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق.

 

وتشهد المنافسة على جائزة أفضل مدرب منافسة على نفس الدرجة من الإثارة في جائزة أفضل لاعب حيث يتصارع 3 مدربين ترك كل منهم بصمة بارزة في الموسم الماضي وهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد والإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

 

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للفوز بلقبي دوري الأبطال بعدما اجتاز أكثر من عقبة صعبة في الأدوار الإقصائية وخاصة المواجهة مع مانشستر سيتي في نصف النهائي ومع ليفربول في النهائي كما فاز مع الفريق بالدوري الإسباني.

ولكن أنشيلوتي يواجه منافسة قوية على الجائزة من جوارديولا وكلوب أصحاب السطوة في الدوري الإنجليزي، واللذين قدما مع فريقيهما فاصلا مثيرا من الصراع على لقب بطولة الدوري المحلية التي تعتبر الأقوى والأهم.

 

كما بلغ جوارديولا نصف النهائي في دوري الأبطال وعانده الحظ في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام ريال مدريد، ووصل كلوب بفريقه إلى نهائي دوري الأبطال وكان الأفضل في معظم فترات المباراة ولكن ريال مدريد انتزع الفوز.

 

محمد صلاح يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم
 

 

يترقب نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتنطق مراسم القرعة في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وستبث على قنوات "بي إن سبورتس" كما يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بنقل مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".

 

وجاءت مستويات الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات كالتالي: المستوى الأول: ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت ومانشستر سيتي وميلان وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وبورتو وأياكس.

 

المستوى الثاني: ليفربول وتشيلسي وبرشلونة ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وإشبيلية ولايبزيج وتوتنهام، والمستوى الثالث: بروسيا دورتموند وسالزبورغ وشاختار دونيتسك وإنتر ميلان ونابولي وسبورتنج لشبونة وباير ليفركوزن، والمستوى الرابع: كلوب بروج وسيلتيك ومارسيليا وفيكتوريا بلزن وماكابي حيفا وجلاسكو رينجرز وكوبنهاجن ودينامو زغرب.
 

ولن تشارك الأندية الروسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب الحظر المفروض عليها جراء غزو أوكرانيا، لكن الأخيرة ستتمثل بناد واحد هو شاختار بعد خروج مواطنه دينامو كييف من الأدوار التمهيدية بسقوطه أمام بنفيكا البرتغالي بنتيجة 0-5 في مجموع المباراتين.

 

وكان نادي ريال مدريد الإسباني نجح في الحصول على لقب الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.


وستشهد النسخة الجديدة تغييراً في جدول المباريات بسبب إقامة مونديال قطر في منتصف الموسم، حيث سيتعين تحديد المتأهلين عن دور المجموعات في أوائل نوفمبر المقبل، أي قبل شهر من المعتاد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.
 

واستعادت "إسطنبول" أخيراً مكانتها كمقر لنهائي البطولة الأعرق في أوروبا على مستوى الأندية، الذي سبق وفشلت في احتضانه مرتين بسبب وباء كورونا.

 

وكانت المرة الأولى في عام 2020 حينما تم نقل المقر إلى "لشبونة"، التي استضافت آخر نسختين للبطولة، حيث تم نقلها أيضا في 2021 إلى "بورتو" بسبب القيود المفروضة جراء الوباء.

 

وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها "إسطنبول" نهائي البطولة بعد 2005، حينما توج ليفربول باللقب بقيادة رافائيل بينيتيز بانتصاره بركلات الترجيح على حساب ميلان بقيادة كارلو أنشيلوتي.