الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طرابزون يودع دوري أبطال أوروبا بمشاركة تريزيجيه

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 11:16 م
مصر تايمز

فشل نادي طرابزون سبور التركي، المحترف ضمن صفوفه محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر في الصعود إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل السلبي مع كوبنهاجن الدنماركي في إياب الدور التمهيدي المؤهل للبطولة الأوروبية.

طرابزون يودع دوري أبطال أوروبا بمشاركة تريزيجيه

وكان طرابزون سبور، خسر في مباراة الذهاب أمام كوبنهاجن، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليحسم الفريق الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.

 

وسيذهب فريق طرابزون سبور إلى بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، بعد فشل الصعود إلى دوري أبطال أوروبا.وشهدت المباراة مشاركة النجم المصري "تريزيجيه" لاعب طرابزون سبور، في اللقاء كبديل في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

 

وتقام الخميس قرعة دور المجموعات للنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2022-2023 في تركيا، التي ستحدد معالم المنافسة على اللقب الذي سيقام نهائيه في ملعب "أتاتورك الأولمبي" في "إسطنبول".

 

وستشهد النسخة الجديدة تغييراً في جدول المباريات بسبب إقامة مونديال قطر في منتصف الموسم، حيث سيتعين تحديد المتأهلين عن دور المجموعات في أوائل نوفمبر المقبل، أي قبل شهر من المعتاد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

 

واستعادت "إسطنبول" أخيراً مكانتها كمقر لنهائي البطولة الأعرق في أوروبا على مستوى الأندية، الذي سبق وفشلت في احتضانه مرتين بسبب وباء كورونا.

 

وكانت المرة الأولى في عام 2020 حينما تم نقل المقر إلى "لشبونة"، التي استضافت آخر نسختين للبطولة، حيث تم نقلها أيضا في 2021 إلى "بورتو" بسبب القيود المفروضة جراء الوباء.

 

وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها "إسطنبول" نهائي البطولة بعد 2005، حينما توج ليفربول باللقب بقيادة رافائيل بينيتيز بانتصاره بركلات الترجيح على حساب ميلان بقيادة كارلو أنشيلوتي.