السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السيسي وبن زايد يستقبلان عاهل الأردن وملك البحرين والكاظمي بمطار العلمين

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 02:17 م
الرئيس السيسي والشيخ
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بمطار العلمين يرافقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، كلاً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي.

 

ملك البحرين يغادر إلى مصر للمشاركة في قمة "العلمين الجديدة"
 

 

غادر الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، العاصمة البحرينية “المنامة” اليوم الأثنين، متوجهاً إلى مصر العربية  تلبية لدعوة كريمة من أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للمشاركة في قمة “العلمين الجديدة”.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية، فإن  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين سيشارك في القمة الخماسية التي تعقد اليوم بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، والملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية ، ومصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق، كما يشارك ملك البحرين في افتتاح فندق “الماسة”.

 

"العلمين الجديدة" تستضيف قمة عربية خماسية برئاسة السيسي

 

وتستضيف مدينة “العلمين الجديدة” خلال الساعات القادمة قمة عربية خماسية، دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة كل من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بجانب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وصل إلى مدينة العلمين، أمس الأحد، وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

 

وأضاف أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين.
 


وتشترك كل من مصر والأردن والإمارات والبحرين، في آلية للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مُستدامة، وهي مبادرة انضمت لها البحرين مؤخرا خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا الأخير الذي عُقد في القاهرة الشهر الماضي، بينما انطلقت هذه الشراكة للمرة الأولى في مطلع يونيو الماضي، بمشاركة الدول الثلاث.


 

وتشترك كل من مصر والأردن والعراق، في آلية تعاون ثلاثي أخرى، تضمنت عقد قمم بين قادة الدول الثلاث، واجتماعات وزارية مشتركة بين مسؤوليها، كان آخرها في 25 مارس الماضي، وهو الذي شاركت به الإمارات لأول مرة.