الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح في اختبار صعب مع ليفربول ضد مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 09:10 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث ناديا مانشستر يونايتد وليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، عن تحقيق فوزهما الأول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” هذا الموسم، عندما يلتقي الفريقان في التاسعة مساء اليوم بملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

محمد صلاح في اختبار صعب مع ليفربول ضد مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

 

ويحتل ليفربول المركز الـ 15 برصيد نقطتين، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الـ 19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” دون رصيد من النقاط.

 

ويمتلك محمد صلاح سجلًا تهديفيًا رائعاً في جميع مواجهات الديربي بين مانشستر يونايتد وليفربول، إذ نجح في إحراز 9 أهداف خلال الفترة التي قضاها مع ليفربول

ويعد ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، هو الهداف التاريخي لمباريات الديربي بين ليفربول ومانشستر يونايتد برصيد 9 أهداف، نفس عدد أهداف محمد صلاح.

وفي حال نجح محمد صلاح في التسجيل في مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، سيصبح الهداف التاريخي لمباريات ديربي إنجلترا بين الفريقين، ليتفوق على ستيفن جيرارد.

 

كما يتساوى محمد صلاح مع مايكل أوين، لاعب ليفربول السابق في نفس العدد من الأهداف التي سجلها كلاهما مع ليفربول بشكل عام، برصيد 158 هدفًا.

 

ويقف محمد صلاح وأوين في المركز التاسع في قائمة الهداف التاريخي لليفربول، لكن في حالة نجاح الفرعون المصري في إحراز هدف أو أكثر، سيتخطى عدد أهداف مايكل أوين ويعتلي المركز الثامن بمفرده.

 

وحتى الآن يتساوى محمد صلاح مع روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي المعار لصفوف إنتر ميلان الإيطالي، بنفس عدد الأهداف 121 هدفًا.

 

وفي حال تسجيل محمد صلاح أمام فريق مانشستر يونايتد سوف يفك شراكته مع المهاجم البلجيكي، ويتقدم إلى المركز الـ19 في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي.

 

محمد صلاح: قطر ستنظم نسخة استثنائية من كأس العالم
 

 

كشف محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، أنه يدرس السفر إلى قطر لمتابعة فعاليات بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

وقال محمد صلاح في تصريحات لشبكة "بي ان سبورتس" القطرية: "من الممكن أن أتواجد في قطر خلال المونديال".

 

وأضاف محمد صلاح : "أشعر بسعادة كبيرة أن البطولة ستقام في بلد عربي لأول مرة، والوطن العربي بالكامل سيدعم قطر، وأعتقد أن كأس العالم سيكون مميزاً".