الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراع الأبطال.. الأهلي يزاحم ريال مدريد على الصدارة والزمالك الـ 13

الأحد 21/أغسطس/2022 - 03:42 م
الاهلي
الاهلي

احتل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المركز الثاني في قائمة أكثر أندية العالم فوزاً بلقب دوري الأبطال في مختلف القارات برصيد 10 ألقاب.

 

صراع الأبطال.. الأهلي يزاحم ريال مدريد على الصدارة والزمالك الـ 13

 

ذكر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عبر موقعه الرسمي، أن نادي ريال مدريد الإسباني يعد أكثر أندية العالم تتويجاً بلقب دوري الأبطال في مختلف قارات العالم بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا “14 مرة”، يليه النادي الأهلي المصري الذي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا في “10” مناسبات.

 

وأضاف أن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي عادل مؤخراً رقم الأهلي بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوقيانوسيا للمرة العاشرة في تاريخه، ليصبح ثالث فريق في العالم بعد ريال مدريد والأهلي يتمكن من حصد اللقب القاري 10 مرات وأكثر.

 

ويحتل الزمالك المركز الـ 13 في قائمة أكثر أندية العالم فوزاً بلقب دوري الأبطال في مختلف القارات، بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا “5 مرات”.

 

الأهلي يسعى لتعميق جراح الإسماعيلي في الدوري الليلة

 

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إختباراً صعباً عندما يستضيف الإسماعيلي في التاسعة مساء اليوم بملعب “برج العرب”، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 63 نقطة، من 18 فوزًا و9 تعادلات و3 خسائر، خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة، والزمالك المتصدر برصيد 75 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 36 نقطة.
 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بمركز “الوصافة”، بعدما تبخرت أحلامه في التتويج بدرع الدوري “إكلينيكياً”، بينما يسعى الإسماعيلي لتضميد جراحه بعدما ودع بطولة كأس مصر من دور الـ 16 أمام الزمالك، قبل أن يتلقى هزيمة مدوية أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 1 - 4 ضمن منافسات الدوري العام.

 

ويتضم طاقم تحكيم مباراة الإسماعيلي اليوم كلاً من، محمد الحنفي "حكم ساحة"، أحمد حسام ويوسف البساطي "مساعدان"، أحمد حمدي "حكم رابع"، عمرو الشناوي "حكم فيديو"، مصطفى عطية "مساعد حكم فيديو".
 

وخرج من قائمة الأهلي الجنوب أفريقي بيرسي تاو بسبب معاناته من الإصابة، كما استبعد رامي ربيعة للإيقاف إلى جانب صلاح محسن ومحمد هاني، وضمت قائمة الأهلي كلا من: ‏حراسة المرمى: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، خط الدفاع: محمد عبد المنعم ومحمود متولي وكريم فؤاد ومحمد أشرف ومحمد نصير ومحمد أحمد شرقية، وسط الملعب: أحمد عبد القادر ومحمد محمود وميدو نبيل ومحمد فخري وأحمد عبد النبي ورأفت خليل وزياد طارق ولويس ميكيسوني ومحمد حمدي، الهجوم: حسام حسن وأحمد سيد غريب وعلي عمرو.
 

في حين يفتقد الإسماعيلي في مباراة اليوم لجهود الثنائي باهر المحمدي للإصابة في العضلة الضامة بجانب محمد هاشم لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء المصري.