الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لتعميق جراح الإسماعيلي في الدوري الليلة

الأحد 21/أغسطس/2022 - 08:57 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي وايسترن كومباني

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إختباراً صعباً عندما يستضيف الإسماعيلي في التاسعة مساء اليوم بملعب “برج العرب”، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

الأهلي يسعى لتعميق جراح الإسماعيلي في الدوري الليلة

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 63 نقطة، من 18 فوزًا و9 تعادلات و3 خسائر، خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة، والزمالك المتصدر برصيد 75 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بمركز “الوصافة”، بعدما تبخرت أحلامه في التتويج بدرع الدوري “إكلينيكياً”، بينما يسعى الإسماعيلي لتضميد جراحه بعدما ودع بطولة كأس مصر من دور الـ 16 أمام الزمالك، قبل أن يتلقى هزيمة مدوية أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 1 - 4 ضمن منافسات الدوري العام.

 

ويتضم طاقم تحكيم مباراة الإسماعيلي اليوم كلاً من، محمد الحنفي "حكم ساحة"، أحمد حسام ويوسف البساطي "مساعدان"، أحمد حمدي "حكم رابع"، عمرو الشناوي "حكم فيديو"، مصطفى عطية "مساعد حكم فيديو".
 

وخرج من قائمة الأهلي الجنوب أفريقي بيرسي تاو بسبب معاناته من الإصابة، كما استبعد رامي ربيعة للإيقاف إلى جانب صلاح محسن ومحمد هاني، وضمت قائمة الأهلي كلا من: ‏حراسة المرمى: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، خط الدفاع: محمد عبد المنعم ومحمود متولي وكريم فؤاد ومحمد أشرف ومحمد نصير ومحمد أحمد شرقية، وسط الملعب: أحمد عبد القادر ومحمد محمود وميدو نبيل ومحمد فخري وأحمد عبد النبي ورأفت خليل وزياد طارق ولويس ميكيسوني ومحمد حمدي، الهجوم: حسام حسن وأحمد سيد غريب وعلي عمرو.

 

في حين يفتقد الإسماعيلي في مباراة اليوم لجهود الثنائي باهر المحمدي للإصابة في العضلة الضامة بجانب محمد هاشم لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء المصري.

 

الأهلي يطالب المجلس الأعلى للإعلام بتحديد موقفه من تجاوزات رئيس الزمالك
 

من ناحية أخرى، أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يطلب فيه معرفة ما تم في الشكاوى التي تقدم بها النادي بتاريخ 13 و 9 أغسطس الجاري.

 

وكذلك الشكاوى التي سبقتها بخصوص التجاوزات غير اللائقة والاتهامات الباطلة والألفاظ  الخارجة والخوض في الأعراض من جانب مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عبر قناة ناديه بحق محمود الخطيب، رئيس الأهلي، والبعض من مسئولي النادي .

 

جاء في الخطاب أيضًا أن الأهلي تقدم في السابق بشكاوى عديدة مدعومة بالمستندات وعلى فترات مختلفة، ولم يحدد المجلس الأعلى للإعلام موقفه منها باتخاذ أي إجراءات رادعة حيال تجاوزات المذكور الذي لا يزال يتطاول بصفة يومية دون حسيب أو رقيب.