الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مستشار الرئيس للصحة: الوضع الوبائي الخاص بجائحة كورونا تحت السيطرة

الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:24 ص
عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الوضع الوبائي الخاص بجائحة كورونا تحت السيطرة، وعدد الإصابات قليل جدا أقل مقارنة بأي وقت مضى، مؤكدا أن عدد جرعات اللقاحات في مصر حتى الآن يقترب من 95 مليون جرعة من جميع أنواع اللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي وفرت كل أنواع اللقاحات بكميات كبيرة، ولا يزال لديها احتياطي كبير جدا من اللقاحات.


وأضاف تاج الدين، فى تصريحات تليفزيونية "نسجل انخفاضا كبيرا في عدد الحالات، وهذا الأمر مطمئن وله أسباب كثيرة، الوباء لا يزال موجودا عالميا ولم ينتهِ، وبالتالي يجب أن نستمر في الحيطة والحذر والترقب.

وواصل محمد عوض تاج الدين: "الوباء اقترب من 3 سنوات، حيث تحدث متحورات ثم متحورات للمتحورات وهذا أمر يحدث في الإنفلونزا الموسمية، وكل التقارير العلمية تشير إلى أنّ اللقاحات المتوفرة حاليا لا تزال مؤثرة وإيجابية ضد الفيروسات".

وأوضح أن هناك أكثر من 1000 مركز متخصص في إعطاء اللقاحات بكل المحافظات، وهناك خريطة باللقاحات التي تحصل عليها مصر حتى نهاية هذا العام، مؤكدًا أنّ مصر تسعى إلى توطين صناعة اللقاحات بكل تكنولوجيات هذه الصناعة.