الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في مشهد مهيب.. المئات يشيعون جنازة 8 من أسرة واحدة في حادث الشرقية (فيديو)

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:05 م
مصر تايمز

يشع المئات من أهالي قرية بهنباي التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، جثمان 8 أشخاص من أسرة واحدة لقوا مصرعهم في حادث تصادم بمركز فايد بالإسماعيلية.

وسات حالة من الحزن بين المشيعين، وسط بكاء العشرات منهم، وهتافات تردد “الله أكبر، لا إله إلا الله”، بحضور كافة أبناء القرية وأجوارها.

وأضافت إحدى السيدات؛ خلال لقائها مع “مصر تايمز”، أن الضحايا من عائلة واحدة وهي أسرة الزق، مشيرة إلى أنهم كانوا متوجهين لقضاء يوم مصيف بمدينة فايد.

وتابعت السيدة، أنهم تلقوا الخبر في تمام الخامسة والنصف صباحا بعد تعرضهم لحادث تصادم في مدينة فايد التابعة للإسكندرية، معلقا: “ربنا يصبر أهليهم، 8 ماتوا، الوضع صعب في البلد”.


وأوضحت: “نعرفهم كلهم حيرانا وكلهم ولادنا وأحبابنا، ونعم الجيرة والاحترام، رضينا بقضاء الله، وإنا لله وإنا لله راجعون”.

تلقى اللواء محمود عاشور مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد انقلاب ميكروباص رقم 9264ر. ه. ج مصر على طريق مصر الإسماعيلية وصلة ابوسلطان دائرة مركز فايد بالإسماعيلية .


على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث ودفع مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور حسن درويش مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية بـ14سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وأسفر الحادث عن مصرع كلا من بسمة فاروق السيد 45 عاما تقيم بهنباي محافظة الشرقية، ومصطفى السيد سعدة 45 عاما، وأصالة عصام السيد 20 عاما، والطفل السيد مصطفى السيد 10 أعوام، ومحمد فاروق السيد 42 عاما، وعصام فاروق السيد 50 عاما، وريم صلاح السيد 22 عاما، وجميعهم مقيمين ببنهباي محاقطة الشرقية، وتم نقلهم إلى مشرحة فايد.


وأصيب جراء الحادث كلا من الطفل زين محمود مصطفي 4 سنوات، وآلاء عصام فاروق 28 عاما، ومني سعيد السيد 34 عاما، ونورهان عصام فاروق 13 عاما، ومحمد صلاح السيد 25 عاما، وعصام محمد فاروق 11 عاما، ورؤى أحمد مصطفى 8 أعوام، وأروى عصام فاروق 17 عاما، وأحمد محمد فاروق 15 عاما، وأسماء يحيى عبدالحميد 40 عاما، وجنا هشام محمد 10 أعوام، وجنا شريف الشحات 12 عاما، وجميعهم مقيمين في بنهباي بمحافظة الشرقية، ومحمد الشريف الشحات 10 أعوام، ومقيم في شبرا الخيمة بالقاهرة.


على الفور تم نقل المصابين إلى المجمع الطبى بالإسماعيلية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية لإسعافهم ورعايتهم طبيًا، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت الجهات المعنية لتتولى التحقيق.