الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة تنتدب الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 05:35 م
النائب العام
النائب العام

ورد بلاغٌ للنيابة العامة اليومَ الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر أغسطس الجاري، بإندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.
 

النيابة العامة تباشر التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا 

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينة الحادث وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان فى محافظة المنيا، أعلنت أنه تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف إلى موقع حريق نشب بكنيسة الأنبا بيشوي في منطقة الحي الثالث فى مدينة المنيا الجديدة ولم يسفر الحادث عن وجود ضحايا أو إصابات.

 

وعلى الفور انتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى موقع الحريق يرافقة الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة والسكان حيث تبين وجود حريق فى قاعة غير مستخدمة فى الطابق الثانى فى كبيسة الأنباء بيشوي فى مدينة المنيا الجديدة.

 

وقال مصدر كنسي، لـ"مصر تايمز"، إنه تم نشوب حريق فى الطابق الثاني داخل كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة دون معرفة أسباب اندلاع الحريق، وأسفر عن وجود تلفيات في الطابق الثاني من الكنيسة، وعلى الفور انتقل قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتم السيطرة على الحريق.

 

وصرح مصدر أمنى أنه تبلغ اليوم 16 أغسطس الجارى للأجهزة الأمنية من مسئولى كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أى خسائر فى الأرواح .. وتبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة) .

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية، لأمن المنيا إخطارًا من مامور مركز شرطة المنيا الجديدة يفد فى تلقيه إشارة من راعي كنيسة الأنباء بيشوي فى منطقة الحي الثالث عن وجود حريق داخل الكنيسة دون معرفة المصدر.

 

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم التعامل مع الحريق والسيطرة على قبل ان يمتد إلى الطابق الأرضي فضلاً عن قيام مديرية الصحة والسكان فى المنيا بالدفع بـ4 سيارت إسعاف إلى مكان الحادث.