الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يقرر إيقاف ثنائي السلفادور وجيبوتي لمدة 4 سنوات

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 02:38 م
جياني انفانتينو رئيس
جياني انفانتينو رئيس الفيفا

قررت اللجنة التأديبية بالإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف إريك أليخاندرو ريفيرا لاعب منتخب السلفادور وصبري علي محمد لاعب منتخب جيبوتي لمدة 4 سنوات بسبب انتهاكهما قواعد مكافحة المنشطات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم  التي ستقام في قطر نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

"فيفا" يقرر إيقاف ثنائي السلفادور وجيبوتي لمدة 4 سنوات

 


وثبت تعاطي لاعب منتخب السلفادور إريك أليخاندرو ريفير  عقب مباراة لعبها بتاريخ 8 سبتمبر  2021، عقار كوليستيبول ، فيما ثبت تعاطي لاعب منتخب جيبوتي صبري علي محمد  عقب مباراة لعبها بتاريخ 12 نوفمبر  2021، هرمون التستوستيرون من مصدر خارجي.


نتيجة لاحتواء العينتين المأخوذتين من هذين اللاعبين على المادتين المحظورتين المشار إليهما أعلاه (والمصنفتين كمواد غير محددة في فئة "ستيرويدات الأندروجين البنائية" [S1.1 Anabolic Androgenic Steroids] والمدرجة في القائمة المعيارية الدولية للمواد المحظورة الصادرة عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لعام 2021)، تم التوصّل إلى أن كلا اللاعبَين انتهكا المادة 6 من لوائح فيفا الخاصة بمكافحة المنشطات، وذلك في إطار المادة 17 من قانون الفيفا  التأديبي.


ونظراً لكون فترة الإيقاف المؤقت بحق كلٍّ من ريفيرا وصبري محمد تم احتسابها ضمن عقوبة عدم الأهلية للعب لمدة أربع سنوات والمذكورة أعلاه، فإن منعهما من اللعب يبقى سارياً حتى 5 أكتوبر 2025 و11 يناير 2026 على التوالي. وتماشياً مع المادة 30 من لوائح فيفا  لمكافحة المنشطات، يشمل الإيقاف جملة أمور من بينها الحرمان من المشاركة في أي نوع من أنواع المباريات المحلية والدولية والودية والرسمية.