الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لمواصلة تخليد اسمه في تاريخ ليفربول ضد كريستال بالاس

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 09:20 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض محمد صلاح قائد منتخب مصر، إختباراً جديداً مع فريق ليفربول الذي يستضيف كريستال بالاس في التاسعة مساء اليوم بملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

وكان ليفربول قد افتتح الموسم، بالتعادل أمام فولهام خارج أرضه (2-2)، في حين خسر كريستال بالاس على ملعبه أمام آرسنال، بهدفين دون رد.
 

ويتمتع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول بسجل رائع أمام كريستال بالاس يبشره بزيارة شباكه خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين في التاسعة مساء  اليوم الأثنين، وخاض “الملك المصري” محمد صلاح 10 مباريات أمام كريستال بالاس في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى، وفاز محمد صلاح في 9 مباريات على كريستال بالاس بينما تذوق مرارة الهزيمة في مباراة وحيدة.

 

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس
 

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر لتحقيق رقم قياسي جديد، عندما يستضيف ليفربول نظيره كريستال بالاس في التاسعة مساء الأثنين بملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

ويحتاج محمد صلاح إلى هدف وحيد للتساوي مع ستيفن جيرارد حتى يصبح ثاني الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 120 هدفاً.
 

وكان محمد صلاح سجل هدفاً في تعادل ليفربول مع فولهام بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما بملعب “كرافين كوتاج”، ضمن منافسات الجولة الأولى.

 

وأصبح محمد صلاح ثالث أكبر هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 119 هدفاً متجاوزاً رقم الأسطورة مايكل أوين برصيد 118 هدفاً، وبات "الفرعون" المصري على بعد هدف واحد فقط من الأسطورة ستيفن جيرارد صاحب المركز الثاني، و9 أهداف فقط من روبي فاولر متصدر قائمة الهدافين.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب يسجل في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز 6 مواسم متتالية، بعد أن هز شباك فولهام ليضمه إلى قائمة ضحاياه التي تشمل كلا من واتفورد ووست هام يونايتد ونوروتش سيتي (مرتين) وليدز يونايتد.
 

وهذا الهدف هو الثامن لمحمد صلاح في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز ليعادل أرقام الثلاثي الإنجليزي آلان شيرر وفرانك لامبارد وواين روني كأكثر اللاعبين تسجيلا في الجولة الأولى من المسابقة.

 

محمد صلاح يسعى لكسر عقدته الأكبر في الدوري الإنجليزي


في ذات الصدد، يسعى محمد صلاح ، قائد منتخب مصر ونجم ليفربول لكسر صيامه التهديفي في الجولة الثانية بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عندما يواجه كريستال بالاس اليوم الأثنين بملعب “أنفيلد”.

 

وفشل محمد صلاح، في تسجيل أهداف في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”. في مختلف المواسم، رغم أنه سجل في المباريات الافتتاحية خلال مواسمه الستة مع ليفربول، وأخرهم مباراة فولهام.

 

البداية مع موسم 2017 – 2018، سجل محمد صلاح أمام واتفورد وارسنال ضمن منافسات الجولتين الأولى والثالثة، فيما صام عن التهديف أمام كريستال بالاس في الجولة الثانية.

 

وفي موسم 2018 – 2019، سجل محمد صلاح أمام وست هام يونايتد وبرايتون من منافسات الجولتين الأولى والثالثة فيما صام عن التهديف أمام كريستال بالاس في الجولة الثانية أيضاً.
 


وتكرر السيناريو في موسم 2019 - 2020، بعدما سجل أمام نورويتش سيتي وارسنال ضمن منافسات الجولتين الأولى والثالثة، فيما صام عن التهديف أمام ساوثهامبتون، ضمن منافسات الجولة الثانية، وفي الموسم قبل الماضي، لم يتمكن محمد صلاح من التسجيل في شباك تشيلسي بالجولة الثانية.
 

وفي الموسم الماضي، لم يتمكن محمد صلاح من التسجيل في مباراة ليفربول وبيرنلي والتي انتهت بفوز “الريدز” بهدفين دون مقابل.