السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة: تعيين الحضري ووائل رياض في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي

الأحد 14/أغسطس/2022 - 10:17 م
عصام الحضري
عصام الحضري

أعلن اتحاد الكرة مساء اليوم الأحد، تعيين وائل رياض، مدرباً مساعداً للمنتخب الأولمبي، الذي يقوده فنيا البرازيلي روجيريو ميكالي.

 

اتحاد الكرة: تعيين الحضري ووائل رياض في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي

 

وكان اتحاد الكرة قد أعلن التعاقد مع البرازيلي روجيريو ميكالي لتدريب المنتخب الأولمبي قبل خوض تصفيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في المغرب في العام المقبل، كما تم تعيين محمود حرب مديرا اداريا للمنتخب الأولمبي.

 

وأعلن اتحاد الكرة مساء اليوم الأحد، تعيين عصام الحضري مدرباً لحراس مرمى المنتخب الأولمبي بعدما كان مدرباً للمنتخب الوطني الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.

 

وأعتمد اتحاد الكرة مساء اليوم الأحد، عقود المدربين الأجانب للمنتخب الوطني والأولمبي بالأجهزة الفنية وذلك بعدما تم التعاقد معهم بشكل رسمي لقيادة الفراعنة في الفترة المقبلة.

 

وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع روي فيتوريا ليتولى قيادة المنتخب الأول، كما تم الإعلان عن التعاقد مع البرازيلي روجيريو ميكالي لتدريب المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى تعيين الخبير التحكيمي مارك كلاتنبرج لتطوير الأداء التحكيمي.

 

كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام مساء اليوم الأحد، موعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد وذلك بعد الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد.

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الدوري الممتاز يوم 16 أكتوبر المقبل، وذلك بعدما يتم الانتهاء من الموسم الجاري في أغسطس الجاري، وينتهي دوري الموسم 2021-2022 في الثلاثين من أغسطس الجاري.

 

من ناحية أخرى، تأهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى دور الثمانية في بطولة كأس مصر، وذلك بعد فوزه على المقاصة بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات دور الـ16.

 

وسجل رامي ربيعة هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 94 من عمر المباراة أُثر ركلة جزاء، ليضرب الأهلي موعداً مع المقاولون العرب في الدور ربع النهائي.

 

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: علي لطفي، خط الدفاع: محمود متولي – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم، خط الوسط: كريم فؤاد - أليو ديانج – محمد فخري – محمد هاني، خط الهجوم: زياد طارق – أحمد السيد غريب – لويس ميكيسوني.

 

في حين جاء تشكيل المقاصة كالتالي، حراسة المرمى: أحمد طارق سليمان، خط الدفاع: هشام حافظ – أحمد عيد – علي المصري – عبد الرحمن زين، خط الوسط: محمد عادل "أمو" – محمود عادل – محمد محسن "ليلة" – إسلام زيادة – مصطفى عادل "كاجو"، خط الهجوم: جون أفيري.