الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد تجديد الثقة..السيرة الذاتية للمستشار عمر مروان وزير العدل

السبت 13/أغسطس/2022 - 01:26 م
 المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

شهد التعديل الوزاري الأخير الذي وافق مجلس النواب عليه خلال جلسته الطارئة اليوم السبت، تجديد الثقة في المستشار عمر مروان وزيرًا للعدل، والذي بدأ مباشرة مهام عمله منذ أداء اليمين القانوني في ديسمبر 2019.

 

 

بعد تجديد الثقة..السيرة الذاتية للمستشار عمر مروان وزير العدل
 


وسبق أن تولى المستشار عمر مروان وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب في فبراير 2017 ولمدة عامين حتى توليه وزارة العدل.


وتخرج المستشار عمر مروان، من كلية الحقوق جامعة عين شمس بتقدير جيد جدًا عام 1979، ثم عين معاونًا للنيابة العامة، وتدرج في المناصب القضائية حتى درجة محام عام بالمكتب الفني للنائب العام والتفتيش القضائي للنيابة العامة ثم رئيس بمحكمة الاستئناف.


وانتدب مروان مساعدًا لوزير العدل لشئون الشهر العقاري خلال الفترة من 2011 حتى 2014، ثم انتدب للعمل بالأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، ومتحدثًا رسميًا لها وقائمًا بأعمال الأمين العام، واختير مساعدًا لوزير العدل لقطاعي الخبراء والطب الشرعي في يونيو 2016، كما تولى منصب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب منذ فبراير عام 2017.


وحصل المستشار مروان على دورات متعددة من الولايات المتحدة واليابان وإيطاليا والكويت، إلى جانب دورات أخرى داخل مصر، في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والمحكمة الجنائية الدولية وإدارة منظومة العدالة والإدارة الانتخابية.


وقد جدد مجلس النواب خلال جلسته الطارئة اليوم /السبت/ برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثقة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وأقر تعديلا وزاريا شمل 13 حقيبة.