الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبيرة بالعلاقات الخارجية.. من هي سها جندي وزيرة الهجرة الجديدة؟

السبت 13/أغسطس/2022 - 01:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تولت السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية، مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية منصب وزيرة الهجرة ، خلفا للدكتورة نبيلة مكرم  وفقا للتعديل الوزاري الجديد، ويعتبر هذا التعديل الوزاري الرابع ، على حكومة  رئيس الوزراء مصطفي مدبولي.


وكانت سها جندي أول سفير مصري سيدة لدولة أيرلندا، والتحاقها بالخارجية كان حلم حياتها بسبب حبها المتزايد بالسياسة ، تخرجت سها جندي في كلية الألسن قسم اللغة الإنجليزية، وبعد تخرجها ومن خلال متابعتها للصحف اليومية علمت بموعد التقدم للاختبارات الخاصة بالسلك الدبلوماسي، وتقدمت بأوراقها والتحقت بالامتحانات التحريرية والشفهية والنفسية والأمنية، واستطاعت اجتيازها جميعا.

 

خبيرة بالعلاقات الخارجية.. من هي سها مجدي وزيرة الهجرة الجديدة؟

 


كانت ألمانيا هي أولى الدول التي خدمت فيها السفيرة سها جندي خلال الفترة من عام 1992 إلى 1996، ثم عملت في رومانيا من عام 1999 الي 2003 ، وتولت منصب نائب رئيس البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 2006 إلي2010.


تولت السفيرة سها جندي العديد من المناصب وعملت في العديد من القطاعات الإفريقية والآسيوية والأمريكية والمنظمات الدولية متعددة الأطراف إلى أن وصلت مساعد وزير الخارجية مدير قطاع المنظمات والتجمعات الإفريقية، حيث تولت هذا المنصب فى العام الأخير لتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.