الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فعاليات أولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر تتواصل لليوم الثاني

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 05:29 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تواصلت لليوم الثانى على التوالى فعاليات أوليمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر، الذى تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة العامة للنشاط الطلابي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى الفترة من 15 الى19 نوفمبر.

وحصلت على المركز الأول فى ألعاب القوى منافسات الوثب الطويل آية شريف الجروانى من جامعة طنطا، والمركز الثانى حبيبة أشرف على من جامعة حلوان، والمركز الثالث روان مصطفى عليان جامعة قناه السويس. 



أما فى منافسات دفع الجلة فحصلت على المركز الاول منة الله طارق من جامعة عين شمس، والمركز الثانى اسراء اشرف من جامعة المنصورة، والمركز الثالث شمس احمد عبد الله من جامعة الزقازيق.

وفى منافسات جرى 100 متر فحصلت على المركز الاول انجى طارق رجاء الدين من جامعة حلوان، و المركز الثانى نورين حسن التعليم العالى، والمركز الثالث إيمان طارق مصطفى من جامعة اسوان. 

ويشارك فى الأولمبياد500 طالبة من 24 جامعة  وهى (السويس، جنوب الوادي، بنى سويف، سوهاج، أسوان، طنطا، بنها، دمنهور، كفر الشيخ، الفيوم، الزقازيق، المنصورة، الأٌقصر، قناة السويس، أسيوط، المنوفية، مطروح، أزهر أسيوطـ، حلوان، إسكندرية، وزارة التعليم العالي، المنيا، الأزهر، عين شمس).



يهدف الأولمبياد الى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لطالبات الجامعات خاصة فى الاقاليم وتشجيعهن على ممارسة مختلف الانشطة الرياضية،  مع الاخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا وسوف تقام الفعاليات علي ملاعب المدينة الشبابية.