الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير التعليم يرد على المشككين في نتيجة الثانوية العامة

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 08:37 ص
د. طارق شوقي وزير
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التشكيك في نتيجة الثانوية العامة والتشكيك في التصحيح باستخدام السوشيال ميديا.

 

وقال شوقي، خلال مقطع فيديو للرد على "التشكيك في مجاميع 12% + درجات مختلفة لنفس رقم الجلوس + باركود الشعبة، متطرقا لما أثير حول نتيجة الطالبتين مريم إبراهيم عزيز برسوم من محافظة المنيا والحاصلة على 12% في نتيجة الثانوية العامة كما تدعي، ومهرائيل قلادة من محافظة القاهرة 12.6% حسب قولها.

 

وزير التعليم يرد على المشككين في نتيجة الثانوية 

 

وأكد الوزير، أن كل ما يحدث هي عملية ممنهجة للتشكيك في عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة وإثارة القلق والشك عند أولياء الأمور بخصوص النتائج، مؤكدًا أن الطالبة مهرائيل حاصلة على 150 درجة من 410 درجة بنسبة مئوية 36% وليس 12.6 كما تدعي.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة دعت الطالبتين للاطلاع على نتائجهن، وذلك في حال أنهما تقدما بتظلم رسمي إلى الوزارة.

 

وتابع: كل اللي شاكك في نتيجته يسلك الطرق الشرعية ويتقدم بتظلم إلى الوزارة وهيتم عرض عليه ورقة إجابته ونموذج الإجابة ويقوم بتصحيح ورقة إجابته بنفسه في حضور ولي الأمر.

 

علي جانب آخر علَّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله بشأن حصول الطالبة مريم عزيز على مجموع 12% بالثانوية العامة 2022.

 

وقال وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، إن الوزارة أتاحت أدواتًا رسمية مشروعة لتقديم التظلمات بخصوص نتيجة الثانوية العامة، وليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا.

وأضاف الوزير، أن الوزارة لن تلتفت لأي ادعاء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل.