السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير النقل: لا يمكن أن نبيع موانئ مصر ولن نفرط فيها

الخميس 11/أغسطس/2022 - 03:51 م
كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يتم تطوير 15 ميناء في مصر فى الوقت نفسه، موضحا أن رصيف ومحطة 100 يطل على البحر المفتوح، وسيكون طوله 1.8 كيلو متر، وسيكون إضافة لميناء الإسكندرية الكبير.

 

وزير النقل: لا يمكن أن نبيع موانئ مصر ولن نفرط فيها
 

وأضاف وزير النقل، أن منفذ البنية الأساسية للموانئ بتصميمات من استشاريين مصريين ومتميزين وشركات مصرية وطنية ، موضحاً أن مصر تحتفظ بملكية البنية الأساسية لتلك الموانىء.

 

وأكد وزير النقل  كامل الوزير أنه لا يمكن بيع موانئ مصر، كما لا يمكن التفريط فيها، وذلك ردا على ما يشاع حول توجه الحكومة لبيع عدد من الموانىء.

 

وأوضح إنه سيتم الاحتفال قريبا بتوقيع العقد النهائي لتنفيذ مشروع إنشاء محور (السخنة / الدخيلة)، اللوجستي المتكامل للحاويات، للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، مع تحالف (هاتشسون ـ CMA-MSC ـ COSCO)، مشيرا إلي أن مصر لا تبيع موانيها إطلاقا ، موضحا  أن رئيس الجمهورية دائمآ داعم لقطاع النقل .

 

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع هدف استراتيجي كبير وهو جعل مصر مركز من مراكز التجارة العالمية واللوجستيات واستغلال موقع مصر الجغرافي الفريد.

 

وتابع فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بالعلمين الجديدة،  إنه سيام ربط الموانئ ببعضها من خلال وسائل حديثة وبالتالي يتم تنفيذ القطار الكهربائي السريع.