السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد المصري.. "غريب" يقود هجوم الأحمر

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:55 م
الاهلي
الاهلي

استقر ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، على تشكيل فريقه الأقرب في مواجهة المصري ببطولة الدوري المصري الممتاز المحدد لها التاسعة مساء اليوم، بملعب “برج العرب".

 

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد المصري.. "غريب" يقود هجوم الأحمر

 

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: علي لطفي، خط الدفاع: محمود متولي ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة، خط الوسط: محمد أشرف وأليو ديانج ومحمد محمود وكريم فؤاد، خط الهجوم: زياد طارق، وأحمد سيد غريب و بيرسي تاو.

في المقابل، من المنتظر أن يلعب حسام حسن المدير الفني للمصري، بالتشكيل الآتي: حراسة المرمى: عصام ثروت، خط الدفاع: عمرو موسى – إسلام أبو سليمة – أحمد علاء، خط الوسط: كريم العراقي – إيزي إيميكا – فريد شوقي – إلياس الجلاصي – حسن علي، خط الهجوم: محمد عبد اللطيف (جريندو) – أوستن أموتو.

 

ويدخل الأهلي المباراة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، وهو يحتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 28 مباراة، في المقابل، يحتل المصري، تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة من 29 مباراة.

 

قررت لجنة الحكام تعيين محمود البنا حكمًا لمباراة الأهلي والمصري، على أن يعاونه كل من سمير جمال "مساعد أول"، سامي هلهل "مساعد ثان"، واختارت لجنة الحكام طارق مجدي ليكون حكمًا للفيديو في المباراة، ويساعده أحمد صلاح داخل غرفة الفار.

 

هل ينسحب الأهلي من كأس مصر؟.. 3 عقوبات تنتظر المارد الأحمر


تسيطر حالة من الغموض حول إقامة المباراة التي تجمع بين الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ونظيره المقاصة يوم 14 أغسطس الجاري، ضمن منافسات دور الـ 16 في طولة كأس مصر، بعدما تخطى عقبة المصري بالسلوم في دور الـ32.

 

وكان الأهلي قد هدد بعدم المشاركة في كأس مصر والسوبر المحلي، ما لم يتم إيقاف الحكم محمود عاشور لحين التحقيق معه.
 

وكان محمود عاشور هو حكم الفيديو في لقاء الأهلي وفاركو، بالجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، وقد ألغى هدفاً للفريق الأحمر سجله بيرسي تاو، في لقطة أثارت الكثير من الجدل التحكيمي.

 

ولم يعاقب اتحاد الكرة أو لجنة الحكام محمود عاشور، حيث غاب عن مباريات الجولة 29، ثم تقرر تعيينه حكما للفيديو في لقاء بيراميدز وغزل المحلة، المقرر اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

وتنص المادة 62 من لائحة لجنة المسابقات للموسم الجاري 2021-2022 على أنه في حال انسحاب فريق من بطولة كأس مصر بعد بداية البطولة، فإنه يتم إزالة اسمه من المسابقة، ويتم اعتبار الفريق المنافس له في المباراة فائزًا بنتيجة 2-0.

 

كما تنص على أنه في حال انسحاب فريق من البطولة بعد دور الـ32، فإنه يكون ملزما بدفع غرامة مالية قدرها 20 ضعف قيمة رسوم اشتراكه في المسابقة، وتنص المادة ذاتها أيضًا أن الفريق المنسحب يتم حرمانه من المشاركة في الموسم التالي من المسابقة.

 

حقيقة انسحاب الأهلي من كأس مصر بعد تجاهل الرد على مطالبه

 

في ذات الصدد، كشف الإعلامي أحمد شوبير، موقف النادي الأهلي من خوض مباراة المقاصة في بطولة كأس مصر، في ظل عدم استجابة اتحاد الكرة لمطالب الأهلي حتى الآن.

 

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، طالب من خلال بيان رسمي أعلنه الخميس الماضي، بمعاقبة محمود عاشور حكم الـ VAR بمباراة الفريق أمام فاركو والتي شهدت إلغاء هدف صحيح للجنوب إفريقي بيرسي تاو، قبل أن تعلن لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم تعيين محمود عاشور حكمًا للفار في مباراة بيراميدز وغزل المحلة، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز.
 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية أمس الثلاثاء، “أنا سألت واحد في النادي الأهلي من المهمين ومن أصحاب القرار، هتعملوا إيه في المشاركة ببطولة كأس مصر”.

 

وأضاف أحمد شوبير: “المسؤول قال لي حتى هذه اللحظة لم نتلق أي ردود من اتحاد الكرة، فنحن ما زالنا على موقفنا، عندما يتم الإعلان رسميًا عن موضوع لجنة الحكام، هنشوف قرارنا هيبقى عامل إزاي”.