الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ختام القوافل الطبية المجانية للكشف على الحيوانات بجنوب سيناء

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 11:55 ص
مصر تايمز

تختتم غدا الخميس أعمال القافلة الطبية المجانية للكشف على الحيوانات عن طريق الكشف بالسونار بمدن جنوب سيناء باعملها فى الوحدة البيطرية بابوصويرة براس سدر.

وقال الدكتور رمضان  السيد عبدالفتاح نقيب البيطريين بجنوب سيناء أن القافلة الطبية البيطرية التى نظمها معهد التناسليات بالقاهرة تختتم اعمالها بجنوب سيناء غدا الخميس بعد توقيع الكشف الطبى على الحيوانات عن طريق الكشف بالسونار .


وأكد الدكتور رمضان السيد عبد الفتاح  ، نقيب الأطباء البيطريين بجنوب سيناء ، ان النقابة الفرعية تمارس دورها الطبيعي في التنمية المجتمعية لتقديم الدعم الفني للتجمعات الحيوانية ، من خلال هذه القوافل ولصقل  خبرات الأطباء البيطريين بالمحافظة ،  من خلال دعم هذه القوافل بالتعاون مع المديرية  ، وان شاء الله الفترة القادمة  ستشهد المزيد من التعاون مع الهيئات البحثية والعلمية لتنمية الثروة الحيوانية،  وهذا تماشيا مع رؤية رئيس الجمهورية في تحسين السلالات و رفع الإنتاجية ،    والحفاظ علي الثروة الحيوانية وحمايتها  من  الامراض المختلفة.


وكانت محافظة جنوب سيناء ، قد إستقبلت القوافل العلاجية المجانية ،  بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء،  والنقابة الفرعية للأطباء البيطريين بجنوب سيناء،  لفحص الحيوانات بالتجمعات والوديان البدوية ،  فى مدن الطور ، وشرم الشيخ،  وسانت كاترين وراس سدر.

تنظم القوافل بالمحافظة ، تحت رعاية  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة ،و الدكتورعبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وكان  معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالقاهرة،القافلة الطبية العلاجية المجانية التي تجوب جميع مدن المحافظة،  فى الفترة من 6الى 11أغسطس الجارى، بحضور كوكبة من أساتذة معهد التناسليات حيث تقوم بالكشف المجاني وباحدث أجهزة السونار وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية في التجمعات البدوية التي بها حيوانات

حيث يتم فحص الحيوانات ، وتشخيص الحمل، وتشخيص الامراض التناسلية بواسطة جهاز السونار ، وتقديم العلاج المناسب وعلاج حالات العقم .

شارك  في الحملة ٥ من أساتذة وعلماء  المعهد المتخصصين في هذا الإطار، تحت الإشراف والتوجيه  العام ا.د. مصطفي سعيد فاضل مدير المعهد،  وا.د. نادر رشاد نصار مشرف القافلة، ا.د. حازم محمد رفعت استاذ الامراض التناسلية، ا.د. هيثم عصام البقلي استاذ التناسليات الحيوانيه ، ا.د. ايمن محمد الصياد استاذ الجراحات التناسلية، ا.د. محمد نصار استاذ الصحة الحيوانية .
 وصرحت الدكتورة رحاب الجوهري ، ان هذه القوافل تأتي في إطار سعي  المديرية الي الاستفادة بامكانيات المعاهد البحرية ، وكليات الطب البيطري علي مستوي الجمهورية،  لتقديم خدمة متميزة للاهالي ولنقل الخبرات الي اطباء المديرية.