الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط سيدة تُدير كيان تعليمي وهمي وتقوم بالنصب على المواطنين ببورسعيد

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:40 م
مصر تايمز

ألقى رجال الأمن، بمديرية أمن بورسعيد، القبض على سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمى وهمى، وإستغلاله فى النصب والإحتيال على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

 أكدت تحريات فرع الإدارة، بمنطقة القناة وسيناء، عن قيام إحدى السيدات، مُقيمة بدائرة قسم شرطة العرب، بمحافظة بورسعيد،  بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة الشرق ببورسعيد، وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال الإحتيال على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

 حيث قامت بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكنت خلالها من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم إستهداف المتهمة، حيث أمكن ضبطها بمقر الكيان الوهمى، وعُثر بحوزتها على عدد من إستمارات التقديم بأسماء أشخاص مختلفة مرفق بها عدد من الأوراق الشخصية، عدد من نماذج الإمتحانات والمواد التعليمية وجداول الدراسة والمحاضرات، عدد من الإقرارات الكتابية بأسماء أشخاص مختلفين ، عدد من شهادات التقدير بأسماء أشخاص مختلفة تفيد إجتيازهم دورات مختلفة ومجموعة من الكشوف بأسماء المتقدمين للدراسة بالأقسام المختلفة بالأكاديمية والمبالغ المالية المحصلة منهم .

كما أمكن ضبط جهاز حاسب آلى "لاب توب"، وطابعة ألوان، وبفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية الخاصة بنشاط الأكاديمية، ومبلغ مالى من حصيلة نشاطها الإجرامى، وبمواجهتها إعترفت بنشاطها الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.