الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محمد صبحي لأهالي بورسعيد:"ظلمتوني كتير.. وبقالي 18 سنة مدخلتهاش"

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 02:59 م
الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي لجماهير بورسعيد

أعرب الفنان الكبير محمد صبحي، خلال مشاركته في الندوة التي أقيمت بنادي الصيد، بمحافظة بورسعيد، عن سعادته بالوجود في بورسعيد، قائلا لأهالي المدينة الباسلة:" ظلمتوني كتير وبقالي 18 سنة مدخلتهاش".

وأوضح الفنان محمد صبحي:"لدي من الذكريات التي استرجعتها أثناء مروري بشوارع المدينة، فقد عانت المدينة كثيرا في الحروب والمقاومة الشعبية الفدائية، التي لم توجد إلا فى مدن القناة".

وأضاف محمد صبحي خلال تكريمه بندوة في محافظة بورسعيد:  بورسعيد بلد الابطال بلد محمد مهران الذي فقد عينيه دفاعا عن وطنه، والسيد عسران وعليا الشطوي وأم على ومحمد شخير وزينب الكفراوى التى نقلت الأسلحة للفدائين، وأيضا بلد الفنانين، منها ملك الجمل، ومحمود ياسين، ومحمد سالم والعصفوري والملاح، وفارق يوسف، والفنان الكبير عبد الرحيم حسن، الصحفى محمد التابعى، محمد محمد عطا، و الوزيرة فايزة أبو النجا، وسمير فرج، والكاتب مصطفى شردى، و الإعلامى محمد شردى، وسكينة فؤاد، وعبد الرحمن شكري، وبلد نجوم الكرة المصرية محمد زيدان وهانى أبو ريده.


واستكمل صبحي أن القائمة طويلة ونسعد بالفخر بهذه المحافظة الأبية سنوات من الكفاح قامت خلالها بالدفاع عن شعب مصر والذى تغير هو بناء الإنسان وليست المبانى، وبناء الإنسان كان المهمة الأولى للأسرة والإعلام والتعليم.

واستعرض: أنا ولدت عام 1948 من أسرة "بتتشعبط في المتوسطة" وتعلم فى المدارس الحكومية بمصاريف ٤٨ قرش وأنه كان حلم حياته السينما  وجاءته أدوار بأموال طائلة لكنه رفضها لعشقه للفن واحترامه لنفسه هدفه.
واستعرض صبحي رحلة المليار والتي سافر فيها حول العالم، لتصحيح المفاهيم عن مصر بالعالم، بعد أن أشاد بها الحضور وقال إن هدفه الأساسي كان تحسين صورة مصر بعد الثورة في جميع الدول، وقال الفنان محمد صبحي أن بناء الإنسان هو الذى حمى مصر.