الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اتحاد الاذاعات الاسلامية يدين اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى

الأحد 07/أغسطس/2022 - 10:43 م
الاقصي
الاقصي

أدان اتحاد إذاعات الدول الإسلامية بأشد العبارات اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين وأحد أعضاء الكنيست المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو مكان عبادة خالص للمسلمين بكامل مساحته وخط أحمر لا يجوز بأى شكل من الأشكال تعديه أو المساس به فالمقدسات الدينية لا مساس بها.
 

اتحاد الاذاعات الاسلامية يدين اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى

 

ودعا الدكتور عمرو الليثي المدير العام لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية المجتمع الدولي في بيان للاتحاد مساء اليوم إلى التحرك الفوري من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات والانتهاكات المتكررة تجاه الشعب الفلسطينى والمقدسات الدينية وإلزام إسرائيل، باحترام حرمة الأماكن المقدسة والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى المبارك، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذى تواصل قوات الاحتلال العدوان العسكري عليه وعلى قطاع غزة مما أسفر عن قتل المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.
 

واستنكر الاتحاد هذا الصمت العالمي غير المقبول، والذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيًعا لا اخلاقيا ولا حضاريا لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، ًواعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء.
 

وحمل اتحاد اذاعات الدول الإسلامية اسرائيل المسئولية الكاملة عن التداعيات المحتملة لهذه الانتهاكات الخطيرة التى من شأنها أن تفاقم التوتر وتدفع باتجاه استمرار العنف وعدم الاستقرار.