الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الأول على الثانوية العامة مكفوفين بقنا:"القرآن الكريم نور بصيرتي.. وحلمي الالتحاق بكلية الاقتصاد"

الأحد 07/أغسطس/2022 - 02:13 م
مصر تايمز

لم يقف فقد البصر عائقاً أمام تحصيله لدرجات مرتفعة، وحصوله على المركز الأول بالثانوية العامة "مكفوفين" على مستوى محافظة قنا "عبدالرحمن سمير" ابن مركز فرشوط، شمال محافظة قنا، والأول على الثانوية العامة" القسم الأدبي".

يقول عبدالرحمن سمير، أنه التحق منذ المرحلة الابتدائية بمدرسة النور للمكفوفين بمدينة قنا، وتغرب عن أهله ببلدته التى تقع بمركز أقصى شمال المحافظة، فى سبيل طلب العلم، وحظى خلال فترة تعليمه بالمراحل المختلفة، بتعامل حسن من العاملين بالمدرسة معه، ومع كافة الطلاب بالمدرسة.

ويضيف الأول على الثانوية العامة "مكفوفين" أنه يحفظ القرآن الكريم منذ صغره إلى أن وصل إلى حفظ 27 جزء من كتاب الله-عز وجل- الذى أنار بصيرته، وعوضه عن فقد البصر.

ويوضح " الأول على الثانوية العامة بقنا" أنه يذاكر ما يقرب من 7 ساعات يومياً، بجانب حفظ القرآن الكريم كل يوم، وكذلك تنمية مهاراته فى أنشطة مختلفة، لافتاً أنه رغم غربته بعيد عن أهله إلا أن طموحه بتحقيق مراكز متقدمة فى حياته العملية يدفعه إلى الاهتمام بكافة مجالات الحياة.


ويتابع "ابن قنا" أنه تمكن من حصد المركز الأول على الثانوية العامة على مستوى محافظة قنا بفضل المولى سبحانه وتعالى وإصراره على تكملة دراسته رغم ظروفه، متمنياً الالتحاق بكلية السياسة وعلوم الإقتصاد.