الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ارتفاع كبير فى نسبة الإشغالات بفنادق جنوب سيناء لـ 85%

الأحد 07/أغسطس/2022 - 10:52 ص
مصر تايمز

تشهد فنادق جنوب سيناء بداية من الإسبوع الحالى إرتفاعا كبيرا فى إشغالات الفنادق من السائحين من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى الزائرين المصريين .

ويفضل المصريين زيارة مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب لما يتميزان من مواقع خلابة وشمس ساطعة وهواء نقى ورحلات سياحية والتمتع بكل المقومات السياحية .

وقال رامى فايز عضو غرفة المنشأت الفندقية فى تصريحات تلفزيونية  أن نسبة إشغالات الفنادق فى محافظ جنوب سيناء تتراوح من 85الى  92% وأن نسبة إشغالات المصريين بفنادق جنوب سيناء يتعدى ال35% .

وأوضح فايز أن السوق البولاندى والتشيكى هما اعلى النسب فى مدن دهب وشرم الشيخ حيث يتقدم  السوق البولاندى نسب السياحة لمدن جنوب سيناء وتستقبل جنوب سيناء 23طائرة اسبوعيا من السياحة البولاندية .

وأشار رامى أن السوق الصينى سيقدم لنا فى شهر أكتوبر عدد كبير من السياحة الصينية وسنتقبل أول طائرة صينية منتصف أكتوبر القادم .


وكشف رامى أن مدينتى شرم الشيخ والغردقة ستستقبل بداية من الشهر المقبل أولى رحلات الطيران الداخلى بسعر ثابت للكرسى بمبلغ 1500جنية للتذكرة.

وأضاف أن السوق الروسى والأوكرانى كان يمثل 35% من السياحة الوافدة الى مصر وخاصة فى شرم الشيخ والغردقة  ولكن فى ظل الوضع الراهن وظروف الحرب الروسية الاوكرانية توقف السوق السياحى القادم لمصر.