الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب للشباب الليلة

الأحد 07/أغسطس/2022 - 09:38 ص
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

يلتقي منتخب مصر للشباب بقيادة المدرب محمود جابر مع السعودية في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وذلك على ملعب “مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية”، في نهائي بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً بالمملكة العربية السعودية.

 

منتخب مصر يتحدى السعودية في نهائي كأس العرب للشباب الليلة

 

منتخب السعودية كان قد تأهل متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث فاز على منتخب موريتانيا 2-0 ثم حقق فوزاً أمام منتخب العراق بنتيجة 4-1.


وفي الدور ربع النهائي، تعادل منتخب السعودية مع نظيره المنتخب اليمني بدون أهداف، قبل أن يحسم بطاقة التأهل بالفوز 3-1 بركلات الترجيح، ثم فاز على منتخب فلسطين بنتيجة 5-0 في الدور نصف النهائي.


في المقابل، كان منتخب مصر قد حسم صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بالفوز 1-0 أمام منتخب عمان ثم بهدفين دون رد أمام منتخب الصومال، وفي دور الثمانية فاز على منتخب المغرب بنتيجة 2-1، قبل الفوز على منتخب الجزائر 3-1 في المربع الذهبي.


كانت النسخة الأولى أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها منتخب العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السعودية، الذي فاز بالنسخة التالية (الثانية) مباشرة بعد عامين على حساب منتخب الجزائر في العاصمة الجزائر عام 1985، بينما أقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها منتخب المغرب عام 1989 على حساب منتخب العراق.


وحافظ المنتخب المغربي على اللقب في 2011 عندما فاز على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة، فيما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012، وفاز بها منتخب تونس بعد أن كسب المنتخب السعودي، بينما توج منتخب السنغال بطلاً للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزه على منتخب تونس في النهائي، في حين ظفر بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021، المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.

 

من جانبه،  قال مدرب منتخب مصر محمود جابر: “شرف لكلا المنتخبين الوصول إلى المباراة النهائية، بلوغ هذه المرحلة أمر طبيعي ومعتاد بالنسبة للكرة المصرية، وسنعمل من أجل الظهور بصورة متميزة في هذا النهائي المرتقب”.


وأضاف: “كل المباريات تحتاج لقدر من التوفيق بجانب عوامل أخرى مثل التركيز والاجتهاد والإعداد لها بشكل جيد داخل وخارج الملعب، ونحن سنعمل على ذلك وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز والتتويج باللقب”.


وأتم: “الجمهور هو روح كرة القدم، والجماهير المصرية تعشق هذه الرياضة كثيراً وهي عنصر داعم لنا بشكل دائم، غداً ننتظر استمرارية حضور ودعم المشجعين داخل الملعب، وإن شاء الله نحتفل سوياً باللقب العربي، الذي نطمح له منذ عدة سنوات”.


في المقابل، قال مساعد مدرب المنتخب السعودي محمد مسعد: “نستحق الوصول إلى المباراة النهائية مع المنتخب المصري، ونواجه ضغوطات كبيرة للحفاظ على اللقب الذي توجنا به العام الماضي، ونحن الآن في أتم الجاهزية لخوض اللقاء”.