الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: الرئيس السيسي أكد أن حصة مصر من نهر النيل "أمانة في رقبته"

السبت 06/أغسطس/2022 - 09:24 م
احمد موسي
احمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اطمئن على برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، خلال زيارته للكلية الحربية اليوم السبت.

 

وأضاف خلال برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي تحدث مع الطلبة في العديد من القضايا الداخلية والخارجية، والاطمئنان على الأوضاع الداخلية، كذلك الحديث عن السياسية الخارجية وما يجرى في قطاع غزة والحديث عن موقف مصر الواضح في الأزمة الصينية، بالإضافة إلى الحديث عن الأزمة الأوكرانية وسد النهضة.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي، تناول في حديثه مع الطلبة، عن تعامل الدولة مع الوضع الحالي في الأزمات، والحديث عن رغيف العيش وأن تكلفته تصل إلى 80 قرشا، مؤكدا أن الدولة حريصة على عدم زيادة أي شيء، وأن الدولة تتحمل أي تكلفة في زيادة الأسعار ولديها مخزون إستراتيجي من السلع.

 

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أكد حرص الدولة على عدم شعور المواطن من أي نقص في السلع وتوافرها في الأسواق، بالإضافة إلى حديثه عن الحوار الوطني وأن هناك اهتماما به والاستماع إلى جميع الآراء.

 

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي، أكد أن حصة مصر من مياه نهر النيل أمانة في رقبته ولا مساس بها، مشيرا إلى أن مصر تتحرك بهدوء وتفاوض والقدرة والعمل والصبر دون الصوت العالي.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي، أكد أن مصر ضمن أول أو ثاني دولة في العالم تستخدم برنامج المعالجة في المياه، مشددا على أن القوات المسلحة هي التي حمت الدولة المصرية من كل سوء خلال الفترات الماضية.

وتحدث عن ما تناوله الرئيس السيسي، ما يجري في قطاع غزة، والجهد الذي تقوم به الدولة المصرية للاستقرار وعودة الهدوء في غزة.