السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

العثور على متفجرات في الأراضي الإسرائيلية بالقرب من الحدود السورية

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 03:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت قوة من الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن متفجرات في الأراضي الإسرائيلية بجنوب هضبة الجولان، بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا، بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وزعمت الصحيفة، قامت قوات الهندسة القتالية بتحييد منطقة الشحن المكشوفة بالقرب من هضبة الجولان حيث أحبطت قوة الجيش الإسرائيلي محاولة لوضع متفجرات قبل حوالي ثلاثة أشهر. وتمت عملية تحييد الشحنات بعد مراقبة استخباراتية لمباني الشحن في المنطقة.

 

وبحسب الصحيفة، يقوم الجيش الإسرائيلي حاليًا بالتحقيق فيما إذا كانت البنية التحتية التابعة لحزب الله، التي تقع في الجولان السوري وتتمتع بحماية الجيش السوري، مرتبطة بالأمر.

 

وقالت الصحيفة، وكان قد هاجم الجيش الإسرائيلي في أغسطس الماضي، قوات وضعت عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا في هضبة الجولان. فهناك العديد من المناطق التي تُستخدم كطرق تسلل على الجانب الإسرائيلي، وفي العامين الماضيين، تم إنشاء البنية التحتية لحزب الله في المنطقة.

 

وأدعت الصحيفة، إنه بعد ذلك عثرت دورية في منطقة الحادث على سلاح قديم يحتوي على عدة متفجرات كانت جاهزة للاستخدام ضد قوة من الجيش الإسرائيلي، حيث كانت المتفجرات على بعد 25 مترًا من السياج الحدودي.