الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف": محمد صلاح دائمًا عنوان للتألق والنجاح

السبت 06/أغسطس/2022 - 04:46 م
محمد صلاح
محمد صلاح

سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الضوء على تألق محمد صلاح قائد منتخب مصر مع نادي ليفربول في بداية مشواره بالنسخة الجديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

"كاف": محمد صلاح دائمًا عنوان للتألق والنجاح

 

وكتب “كاف” عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، “لا ينافس.. محمد صلاح دائمًا عُنوان للتألق والنجاح”.

 

 

وحقق محمد صلاح قائد منتخب مصر، 4 أرقام قياسية بعدما سجل هدفاً في تعادل ليفربول مع فولهام بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب “كرافين كوتاج”، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

سجل ثنائية فولهام، متروفيتش في الدقيقتين 32 و72 من عمر المباراة، بينما أحرز هدفي ليفربول نونيز ومحمد صلاح في الدقيقتين 64 و81 من عمر المباراة علماً بأن النجم المصري نجح في صناعة هدف ليفربول الأول.

 

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، يسجل في المباراة الافتتاحية لـ 6 مواسم متتالية، وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب في تاريخ “البريميرليج” يسجل في المباراة الافتتاحية بالتساوي مع مايكل أوين وروني ولامبارد برصيد 8 أهداف.
 

وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 119  له مع ليفربول في البريميرليج متخطياً مايكل أوين صاحب الـ 118 هدفا ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين لليفربول في حقبة البريميرليج وخلف جيرارد الثاني بهدف واحد صاحب الـ 120

 

نجح محمد صلاح في معادلة رقم مايكل أوين بـ 158 هدفاً كثامن أفضل هداف في تاريخ ليفربول في كل المسابقات.

 

وفي الجولة الافتتاحية من موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018)، سجل محمد صلاح هدفاً في تعادل ليفربول (3-3) مع واتفورد، ثم كرر الأمر نفسه في فوز ليفربول على وست هام يونايتد (4-0)، في أولى جولات النسخة التالية من الدوري الإنجليزي الممتاز.


واستهل محمد صلاح موسم (2019-2020) من الدوري الإنجليزي، بتسجيل هدف في فوز ليفربول (4-1) على نورويتش سيتي.

 

وسجل محمد صلاح 3 أهداف "هاتريك" قاد به ليفربول للفوز على ليدز يونايتد (4-3)، في افتتاح موسم 2020-2021 بمسابقة الدوري الإنجليزي، وأحرز محمد هدفاً في فوز ليفربول بثلاثية على نورويتش سيتي في افتتاح الموسم الماضي.

 

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي على مر العصور
 

على صعيد متصل، اختار موقع Sport Bible البريطاني، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على مر العصور.

 

ضمت التشكيلة المثالية كلاً من، بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الأسبق، جون تيري، أرنولد، فيرجيل فان دايك، أشلي كول، بول سكولز، جيرارد، محمد صلاح ، كريستيانو رونالدو ، دي بروين، تييري هنري.