الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رفعت فياض: مصر ستكون أفضل دول العالم في النقل خلال عامين

السبت 06/أغسطس/2022 - 09:45 ص
وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد مشروعات الوزارة - أرشيفية

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض ، مدير تحرير أخبار اليوم ، تعقيبا على تصريحات وزير النقل الأردني عن نجاح التجربة المصرية في مجال النقل ، قائلا: إن مصر كانت ثاني دول العالم التي أدخلت السكك الحديد ، وطالما كانت مصر سباقة في مجال النقل والمواصلات ، متابعا : "قطاع النقل والسكك الحديد قبل 2011 تعرض لتدهور كبير جداً" .

 

رفعت فياض: مصر ستكون أفضل دول العالم في النقل خلال عامين

 

وأضاف رفعت فياض ، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، والمذاع على فضائية "صدى البلد" ، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي ، أن عمليات تطوير خطوط النقل والمواصلات شملت كافة أرجاء الجمهورية ، مشيرا : " لما كنت بسافر كنت بتمنى اللي أحنا فيه .. والنهضة اللي حصلت دي غير مسبوقة في تاريخ مصر  " .

 

وأردف رفعت فياض أن القطار الكهربائي الذي يربط السخنة بالأسكندرية تعتبر قناة سويس جديدة للنقل البري ، و كذلك القطار السريع بين أكتوبر وأسوان يعمل على تعمير جميع تلك المناطق .

وتابع : ما تم إنفاقه على تطوير السكك الحديد يزيد عن ماتم انفاقه على قطاع السكك الحديدية في حلال 100 سنة ماضية ، فضلا عن التحديث والتطوير ، منوهاً: "لو مشينا بهذا المعدل من التطوير هنبقى من أفضل دول العالم في قطاع النقل خلال عامين أو ثلاثة".