الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انهيار صوامع جديدة في مرفأ بيروت بالذكرى السنوية الثانية للانفجار (فيديو)

الخميس 04/أغسطس/2022 - 04:32 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أفادت شبكة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية مساء اليوم الخميس، بسقوط صوامع جديدة من الجهة الشمالية للإهراءات بمرفأ بيروت، مشيرة إلى أن الغبار يتجه نحو ‎الأشرفية وداخل ‎بيروت.

 

 

انهيار صوامع جديدة في مرفأ بيروت بالذكرى السنوية الثانية للانفجار (فيديو)

 

وتحل اليوم الذكرى الثانية لانفجار ميناء بيروت البحري، الذي أدى إلى وفاة أكثر من 200 شخص، وأدى لإصابة أكثر من 6000 آخرين، وتشريد أكثر من 300 ألف مواطن في الرابع من أغسطس 2020؛ إثر انفجار كمية 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار والتي كانت مخزنة في العنبر رقم 12 بالميناء منذ عام 2014.

 

وطالب الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون بـ"إحقاق العدل" وتبيان الأسباب وراء انفجار مرفأ بيروت قبل سنتين، معربا عن أسفه لكون التحقيق "معلقا منذ أشهر عدة"، مؤكدا أنه لن يدع لبنان ينهار.

 

وقال الرئيس الفرنسي اليوم الخميس في تصريحات نشرها موقع “روسيا اليوم” الإخباري: "أعيد التأكيد اليوم أن العدالة يجب أن تتحقق من أجل طي الصفحة وإعادة بناء انفسهم، تحتاج اللبنانيات واللبنانيون المقيمون في هذا البلد لمعرفة الحقيقة".

 

وأضاف "يشهد لبنان أزمة غير مسبوقة. ويحتاج إلى العدالة، كذلك من أجل النهوض" موضحا أن "فرنسا في هذا المجال أيضا ستستمر بمساعدة لبنان مع شركائها".

 

ورأى ماكرون أن التحقيق اللبناني "المعلق منذ أشهر عدة" يجب ان "ينجز باستقلالية تامة وبمنأى عن أي تدخل سياسي".

 

وأكد: "لن استسلم أبدا، لن أدع لبنان ينهار ويختفي. رغم الرياح المعاكسة والصعوبات ساحافظ على هذا التوجه بحزم وواقعية وبرادماتية".