الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتحدى الجزائر في نصف نهائي كأس العرب للشباب

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 09:11 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر والمغرب

تقام اليوم الأربعاء، منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022، حيث يلتقي منتخب السعودية مع منتخب فلسطين، بينما يلعب منتخب مصر مع نظيره المنتخب الجزائري.

 

منتخب مصر يتحدى الجزائر في نصف نهائي كأس العرب للشباب


وتنطلق مباراة منتخبي السعودية وفلسطين في تمام الثالثة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، وذلك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

 

تأهل منتخب السعودية متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث فاز على منتخب موريتانيا 2-0 ثم حقق فوزاً أمام منتخب العراق بنتيجة 4-1.


وفي الدور ربع النهائي، تعادل منتخب السعودية مع نظيره اليمني بدون أهداف، قبل أن يحسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 3-1 بركلات الترجيح.


في المقابل، تأهل المنتخب الفلسطيني بين أفضل ثوانٍ حيث حل وصيفاً في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، من فوز على منتخب السودان 5-3 ثم خسارة من منتخب المغرب 0-1، وفي دور الثمانية، تعادل منتخب فلسطين مع منتخب الأردن 1-1 قبل أن يتأهل بالفوز 5-4 بركلات الترجيح.


وفي ختام الدور نصف النهائي، يلتقي منتخب مصر مع منتخب الجزائر في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث تقام المباراة أيضاً على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.


 حسم منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بالفوز 1-0 أمام منتخب عمان ثم بهدفين دون رد أمام منتخب الصومال، وفي دور الثمانية فاز على منتخب المغرب بنتيجة 2-1.


في المقابل، تأهل المنتخب الجزائري متصدراً لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين أمام منتخب لبنان 2-1 ومنتخب ليبيا 3-1، ثم فاز على المنتخب التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد.


يذكر أن المباراة النهائية لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً، تقام في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة.

 

وقال مدرب منتخب مصر محمود جابر إن: “الوقت لم يسعفنا للاستعداد بالشكل الكافي وقمنا فقط بعمليات الاستشفاء للاعبين، مشوارنا جيد والمستوى يتطور من مباراة لأخرى، وسنمضي في طريقنا نحو بلوغ المباراة النهائية، المنافسة مع منتخب الجزائر شريفة وهو لقاء أخوي، وسنعمل على تحقيق الفوز دون أي تهاون، نحترم المنافس وسنقدم سوياً مباراة تليق بسمعة الكرة المصرية والجزائرية”.


وأتم بقوله: “جمهورنا في المملكة العربية السعودية هو الداعم الأكبر لنا في تلك البطولة، وهذا الحضور القوي يمنحنا إصراراً وعزيمة نحو تحقيق الفوز وتقديم أفضل المستويات وإسعاد كافة الجماهير المصرية”.


من جانبه، قال مدرب منتخب الجزائر لاسات محمد إن: “الاستعداد لهذه المباراة لم يتم على نحو جيد بسبب ضيق الوقت، لكن حرصنا على الاستشفاء والمحافظة على المعدل البدني للاعبين، ونحن في جاهزية كبيرة لملاقاة المنتخب المصري”.


وزاد بقوله: “هذه البطولة ناجحة وستفيدنا كثيراً في المستقبل القريب، وأتمنى استمرارها وهي أفضل من البطولات الأفريقية التي تقام كل عامين، وأتوقع أن تكون البطولة العربية هي الهدف الأول لكافة المنتخبات، المنشآت والملاعب رائعة في منطقة عسير، والمناخ ملائم للغاية لخوض مباريات بهذه القوية”.


وأتم: “في حال الفوز على منتخب مصر وهو ما نسعى إليه، أعتقد أننا سنفوز بالمباراة النهائية ونتوج باللقب أمام أي منافس سواءً منتخب السعودية أو منتخب فلسطين”.