الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"سيب الليل".. محتجون في تونس يطالبون برفع حظر التجوال الليلي

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 10:57 م
مصر تايمز

طالب محتجون من القطاع الثقافي وأصحاب المهن الليلية في تونس اليوم الاثنين برفع حظر التجوال الليلي بسبب تكبدهم لخسائر مالية وفقدانهم لمهنهم.

وفرقت الشرطة التونسية وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة في العاصمة شارك فيها فنانون وموسيقيون واستخدمت الغاز المسيل للدموع لفك اعتصام في طريق رئيسي أمام مقر وزارة الثقافة القريبة من مقر الحكومة، حسبما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.

وشهدت مدن أخرى أيضا وقفات احتجاجية مماثلة من بينها مدينتا سوسة وصفاقس انضم إليها العاملون في مهن ليلية مثل الحراسة وعمال المقاهي والمطاعم.

ورفع المحتجون شعارات من بينها "من حقي العيش" وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "سيب الليل".

وقال عامل في مقهى وسط تجمع من المحتجين ليلا في مدينة سوسة "لا نريد منح من الحكومة ولا نريد ممارسة العنف. نريد أن نعمل، ارفعوا أيديكم عن الليل لم يعد بوسعنا العودة إلى المنازل بأيادي فارغة".

وفرضت تونس منذ نحو شهر تدابير للحد من سرعة تفشي فيروس كورونا في الموجة الثانية من الوباء، بمنع كافة الفعاليات الثقافية والتجمعات وفرض قيود على الأنشطة التجارية للمقاهي والمطاعم، وحظر تجوال ليلي وإلزامية
ارتداء الكمامات الواقية، ومددت الحكومة التونسية أول أمس السبت هذه القرارات لثلاثة أسابيع اضافية ما أشعل الغضب في صفوف العاملين في الليل.