السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الإفريقي يحول ما حدث في مباراة جامبيا والجابون للجنة التأديبية

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 10:10 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ألزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" ممثل الاتحاد الجابوني والجامبي لحضور اجتماع طارئ بسبب الأحداث التي نشبت في مطار بانجول. 

وقامت السلطات الجامبية بحجز البعثة في المطار ما يصل إلى 5 ساعات، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، الأمر الذي أثار غضب أوباميانج نجم منتخب الجابون ونادي أرسنال الإنجليزي حيث كتب قائد منتخب الجابون عبر حسابه بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي: "أريد أن أعرف لماذا احتفظت جامبيا بجوازات سفرنا وأبقونا فى المطار؟ هل نحن رهائن؟ هل ستغمض عينيك؟ أريد أن أرى الحلقة المقبلة من هذا الفيلم"

وصعد منتخب جامبيا لصدارة المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون2021، بفوزه على ضيفه الجابوني 2 / 1 اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وأثار هذا الموقف المؤسف غضب أمين عام الكاف، ومن ثم قام بإبلاغ الطرفين بقراره باستدعاء اللجنة التأديبية من أجل فحص أسباب هذا الحادث، لتحديد المسؤوليات وتطبيق العقوبات المترتبة على ذلك.

ويتصدر منتخب جامبيا المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الجابون، بينما الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأنجولا تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.