السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل افتتاح أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية

الأحد 31/يوليو/2022 - 10:19 ص
محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنّ العديد من الأسر في شاطئ ذوي الهمم كان معها أبناؤها من ذوي الهمم الذين لم يكونوا قادرين على الاستمتاع بالبحر مثل الأصحاء، وهو ما جعل المحافظة تنشئ شاطئا لهم، وكانت تلك فكرة إدارة السياحة والمصايف في العام الماضي.

وأضاف الشريف خلال تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، معلى القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "نتحدث عن فكرة بسيطة تعتمد على صندوق حديدي كبير جدا نضعه في المياه ونجهز له ممشى من الشاطئ حتى البحر، حتى يسير ذوي الهمم عليه بمقاعدهم ويصلوا حتى الصندوق الذي يكون نصفه في المياه ونصفه خارجها، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمياه مثل أقرانهم الأصحاء لأطول فترة ممكنة".

وتابع محافظ الإسكندرية: "شاطئ ذوي الهمم أمان بالكامل، والصندوق حديدي مثبت بأرضية البحر ومغطى بسقف فيه كمية من الأجهزة، بالإضافة إلى مراقبين موجودين على الصندوق".

وأكد، ان شاطئ المكفوفين فكرة بسيطة جدا تعتمد على اختيار مكان في البحر أرضيته مستوية إلى حد ما، ومنسوب المياه فيه يصل إلى نصف متر حتى متر ونصف، وهوما يعتمد على مجموعة من الحبال العائمة التي يسير عليها المكفوفين.