الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تنسيق الجامعات 2022.. بدء الدراسة بـ 11 جامعة أهلية جديدة وتراجع الإقبال على الصيدلة

السبت 30/يوليو/2022 - 07:46 م
جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

رفض رفعت فياض الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، مسمى كليات القمة، مؤكدا أن كلية القمة هي التي يحقق فيها الطالب طموحاته وأن يصبح معيدا بها بعد الانتهاء من سنوات الدراسة وليس كما يقال الطب والأسنان والهندسة.

تنسيق الجامعات 2022.. بدء الدراسة بـ 11 جامعة أهلية جديدة وتراجع الإقبال على الصيدلة


وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية، برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفي المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه قديما كان يطلق على كليات الحقوق كليات الوزراء، ناصحا طلاب الثانوية العامة بضرورة اختيار الكلية التي تحقق هدفه وطموحه.


وأوضح أن مؤشرات تنسيق العام الجامعي الجديد تشير إلى نسبة القبول بكلية الطب العام الجامعي الجديد بنسبة 91%، لافتا إلى أن العام الدراسي الجديد يشهد وجود 11 جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية.
 

وأوضح أن توقعات تنسيق العام الجامعي الجديد، سيشهد إقبالا كبيرا على كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، مع تراجع الإقبال على كليات الصيدلة نظرا لتشبع السوق بالخريجين، منوها بأن بالنسبة لطلاب الشعبة الرياضية سيكون الإقبال كبيرا على كليات الهندسة.


وأشار إلى بدء تنسيق المرحلة للقبول بالجامعات بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، والبدء في تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.