السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية فى المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة

الخميس 28/يوليو/2022 - 07:54 م
مصر تايمز

بدأ الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء، جولة تفقدية ليلية بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان على برامج الحماية الاجتماعية الجديدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الأزمة الاقتصادية التى تواجه العالم بأكمله وتخفيفاً عن المواطن المصري .

 

وأعلن خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج التي أطلقها رئيس الجمهورية ، مشيرا إلي أن هناك 4.1 مليون أسرة مصرية تستفيد من تكافل وكرامة، وسنرفعهم إلى 5 مليون أسرة.

 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، أن زيادات أسعار السلع تتحمل الدولة الجزء الأكبر منها، موضحا أنه تم وضع حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر حيث سيتم ضخ مليار جنيه شهريًا يستفاد منها 9.1 مليون أسرة علي بطاقات التموين وكارت ميزة وسيتم صرفها فى صورة سلع.


وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن رئيس الجمهورية وجه في هذه الفترة شديدة الاستثنائية بحزمة إضافية لمساعدة محدودي الدخل ، وتم وضع مجموعة من المقترحات علي رئيس الجمهورية أهمها رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لـ 5 مليون أسرة مما يعني 20% من الشعب المصري تتكفل الدولة بصرف دعم نقدي مباشر له.

 

وأوضح أن الدولة المصرية تولي موضوع الحماية الاجتماعية والدعم كل الاهتمام ففي عام 2015 كان الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية يقدر بـ 290 مليار جنيه وفي الموازنة العام الجاري وصلت لـ 490 مليار جنيه.