الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يتلقى ضربة قوية قبل مواجهة مانشستر سيتي في الدرع الخيرية

الخميس 28/يوليو/2022 - 03:57 م
ليفربول
ليفربول

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح ، قائد منتخب مصر، غياب الحارس البرازيلي أليسون بيكر عن مواجهة مانشستر سيتي المحدد لها السبت المقبل في الدرع الخيرية بسبب الإصابة.

 

ليفربول يتلقى ضربة قوية قبل مواجهة مانشستر سيتي في الدرع الخيرية

 

وفاز ريد بول سالزبورج النمساوي على ليفربول الإنجليزي 1-0، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، وسجل بنيامين سيسكو هدف المباراة الوحيد لسالزبورج في الدقيقة 31.


يذكر أن سالزبورج خاض مباراته الأولى في الدوري النمساوي الجمعة الماضي، حيث فاز 3-0 على أوستريا فيينا في المرحلة الأولى من المسابقة، ويستعد لمواجهة شتورم غراتس السبت المقبل، في الجولة الثانية.


على الجانب الآخر، يدخل ليفربول مواجهة أمام مانشستر سيتي السبت المقبل، في بطولة الدرع الخيرية، قبل أن يستهل مشواره في بطولة الدوري بعد ذلك بأسبوع حينما يواجه فولهام.
 

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي على مر العصور
 


على صعيد متصل، اختار موقع Sport Bible البريطاني، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على مر العصور.

 

ضمت التشكيلة المثالية كلاً من، بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الأسبق، جون تيري، أرنولد، فيرجيل فان دايك، أشلي كول، بول سكولز، جيرارد، محمد صلاح ، كريستيانو رونالدو ، دي بروين، تييري هنري.

 

ويسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر لكسر عقدة الدرع الخيرية حين يلتقي فريقه ليفربول مع مانشستر سيتي السبت المقبل، حيث يخوض ليفربول اللقب بصفته بطلاً لكأس الاتحاد بينما توج مانشستر سيتي بلقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

وتوج محمد صلاح عام 2019 بـ3 ألقاب دفعة واحدة مع ليفربول، كانت باكورة إنجازاته الجماعية مع الفريق، وهي على الترتيب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قبل أن يتوج مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” عام 2020، وبطولتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد 2022.

 

ولكن بقيت هناك بطولة وحيدة لم يحققها صلاح في البطولات الإنجليزية، سواء مع ليفربول أو حتى تشيلسي، وهي الدرع الخيرية، التي تعادل السوبر المحلي في باقي البلدان.
 

وخسر محمد صلاح مع فريق ليفربول نهائي نسخة 2020 من الدرع الخيرية أمام أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر  بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1-1، وقبلها بعام تكرر نفس السيناريو على يد مانشستر سيتي.