الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس البرلمان العربي

الخميس 28/يوليو/2022 - 01:07 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، لبحث فتح آفاق التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

 

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس البرلمان العربي

 

وخلال اللقاء، أشاد وزير الشباب والرياضة بالمبادرات والبرامج الطموحة التي يقدمها البرلمان العربي على الصعيد الدولي، من أجل ترسيخ التعاون والتكامل بين البرلمانات في الدول العربية، وايجاد دور فعال في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في شتي المجالات.



أشار "صبحي" إلى أنَّ جهود البرلمان العربي في بحث ومناقشة الموضوعات التي تحظى باهتمام البرلمانات العربية تؤكد دوره الفاعل في إيجاد أطر تشريعية واسترشاديه موحَّدة، تُسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الدول والشعوب العربية.

 

ومن جانبه، أعرب "العسومي" عن اعتزاز البرلمان العربي بالإنجازات المصرية الرياضية في الآونة الأخيرة، والتي تعكس مكانة جمهورية مصر العربية، وما وصلت إليه من نهضة وإنجازات رائدة، وتقدم في مسيرة الرياضة، مشيداً بالدعم الكامل للرياضيين المصريين في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 

أكد رئيس البرلمان العربي أن الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتها، داعياً إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم والعمل على تأهيلهم التأهيل العلمي الحديث والدفع بهم نحو آفاق أرحب، وذلك لإعداد جيل واعي قادر على البناء فهم مستقبل الأمة وحاضرها، وضرورة تبني الأفكار الشابة المبدعة ودعمها بشتى السبل وتوفير كافة ما يلزمهم من إمكانيات للمساهمة في إخراج أفكارهم الإبداعية والاستفادة بها في أوطاننا العربية.

 

حضر اللقاء المستشار كامل شعراوي الامين العام للبرلمان العربي، المستشار محمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، والمستشار طارق ابوزيد المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، الدكتور عبد الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية.